العناوين الرئيسيةموجوعين

بجانبه رسالة من أمه..العثور على رضيع أمام دار أيتام في حمص

عثر أهالي في حي الوعر بمدينة حمص، ليل الخميس، على طفل رضيع على مدخل دار الأيتام الإسلامية، وتم نقله إلى مشفى الوليد لفحصه وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له.

وقالت مصادر أهلية في الحي لتلفزيون الخبر أنهم “وجدوا الطفل بداخل كيس وبجانبه رسالة مكتوبة من والدته، توضح فيها اسم الطفل وأصله، والأسباب التي دفعتها لتركه، ليقوموا بتبليغ قسم شرطة حمص الجديدة لاتخاذ الإجراءات القانونية”.

وجاء في الرسالة التي تركتها الأم أن” الطفل يتيم الأب، وأنها غير قادرة على الاعتناء به”، وأضافت أن” اسمه عمر”، بحسب قولها.

من جانبه، أوضح مصدر طبي في مستشفى الوليد بحي الوعر لتلفزيون الخبر أن “حالة الرضيع الصحية جيدة ومستقرة وتم وضعه في الحواضن ووضعه تحت المراقبة”.

يشار أن هذه هي الحالة الرابعة لأطفال تم التخلي عنهم من قبل ذويهم منذ بداية العام الجاري، حيث عثر بداية الشهر الحالي على طفل رضيع يبلغ من العمر أسبوعا ً واحداً في حي بابا عمرو وتم نقله إلى مستشفى الوليد لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

يذكر أن العديد من الحوادث المماثلة حصلت في عدة مناطق مؤخراً منها اللاذقية وحماه، مع تفاعل كبير وحملات تضامن مع الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي، ورفض عام لتركهم تحت أي ظرف.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى