العناوين الرئيسيةمن كل شارع

حارات الموالي بجديدة الفضل في ريف دمشق بلا كهرباء منذ 5 أيام

اشتكى عدد من أهالي حارات الموالي في جديدة الفضل بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر غياب الكهرباء عن منازلهم منذ 5 أيام، نتيجة سرقة الأكبال الكهربائية.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان حي سعد بن أبي وقاص جانب جامع المصطفى منذ يوم الخميس الماضي والكهرباء مقطوعة عن منازلنا وهذا يشمل إضافة لنا جميع حارات الموالي كالكنانة والثقفي”.

وأكمل المشتكي “كلما تواصلنا مع الطوارئ لا نجد سوى التسويف أو الخط مشغول، وما يُشاع في الحارات أن أكبال المحولة التي تغذي حارات الموالي مسروقة”.

وأفاد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أنه ” منذ يومين سُرقت 4 مسافات توتر متوسط نحاس على 3 فازات، ما يعادل 400 متر على مخرج قطنا، وهذه ثالث حادثة سرقة على ذات المخرج خلال 3 شهور الأخيرة، لكن هذه المرة الكمية أكبر”.

وتابع “المصري” أنه “تم تأمين البديل مرس 120 فولاذي 500 كيلو، والورشات تقوم بالتركيب حالياً واليوم يتم حل الموضوع بشكل كامل في عموم المنطقة”.

ومنذ نهاية العام الماضي ومطلع العام 2022 عادت ظاهرة سرقة الأكبال الكهربائية بقوة لقصد “التنحيس”، وذلك نتيجة الظلام الذي يملئ الشوارع بسبب ساعات التقنين الطويلة التي تعاني منها جميع المحافظات من جهة، ولغياب الحلول الرسمية للقضاء على هذه الظاهرة من جهة أُخرى.

وعاد وضع تقنين الكهرباء إلى سابق عهده مع “التخبيص” بالقطع والوصل بعد وعود رسمية بتخفيض ساعات التقنين خلال هذه الفترة نتيجة الاعتدال المناخي، إلا أنه وبعد أسبوع من حلول شهر رمضان المبارك عادت نغمة نقص المحروقات للظهور لتبرر زيادة ساعات القطع وسط استقرار المناخ.

يذكر أن غياب الكهرباء لساعات طويلة جعل المواطن يفقد اهتمامه بهذا الاختراع لكن انعكاسات التقنين على واقع جميع الخدمات إضافة للسرقات التي أصبحت تحدث نتيجة غياب الكهرباء كل ذلك أعاد المواطن لحلمه برؤية الكهرباء ساعة واحده إضافية عن جدول التقنين لا أكثر.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى