العناوين الرئيسيةثقافة وفن

انضمام بهاء اليوسف إلى نقابة الفنانين يثير الجدل بين السوريين عبر مواقع التواصل

أثار خبر انضمام الفنان الشعبي بهاء اليوسف إلى نقابة الفنانين، الكثير من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، بين مرحب وآخر رافض معتبراً أن المحتوى الذي يقدمه لا يرتقي لتشميله ضمن نقابة رسمية.

وجاء ذلك، بعد أن قام حساب شخصي يحمل اسم “بهاء اليوسف” بنشر صورة بطاقة الانتساب الرسمية عبر “فيسبوك”، تحمل صفة متمرن لعام 2022 عن فرع النقابة لمحافظة ريف دمشق.

وعلّق أحد الحسابات “أكيد رقصه وهز كتافه لفتوا إعجاب القائمين على النقابة”، ليضيف آخر مُتسائلاً: “شو متوقعين من نقابة بتعتبر هالنوع من المحتوى فن.. وتحديداً لما بيتم باختصاص مطرب؟”

وأعلنت نقابة الفنانين في 26 شباط الماضي أسماء الناجحين في الانتساب إليها، ضمن عدة اختصاصات كالعزف على الآلات الموسيقية المتنوعة، والطرب والتمثيل، ومن بين الأسماء الشهيرة التي نجحت في اختصاص مطرب، “شهد برمدا”، و”حسين الديك”، و ”بهاء اليوسف”.

يُذكر أن نقابة المهن الموسيقية في مصر سبق وأصدرت قراراً بمنع 19 مطرباً للمهرجانات الشعبية من العمل وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بهدف ضبط الإيقاع الخاص بالعمل ومنع أي شخص غير مستوف الشروط من الغناء.

يُشار إلى أن النقابي الجديد من مواليد حمص 1988، عرف كفنان شعبي، بدأت مسيرته بعمر 12 عام، انطلاقاً من الحفلات الشعبية والأعراس، ومن أبرز أغانيه “حبي دبي”، “الرصاصة الروسية”، “لحالي أحلالي” وغيرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى