العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي الأهلي الحلبي: الوثبة وتر أجواء لقاء السبت ولم ننسحب من المباراة أو نضغط على الحكام

أعلن رئيس نادي الأهلي الحلبي رصين مارتيني عبر تلفزيون الخبر، أن “النادي يحترم قرار اللجنة المؤقتة بإعادة لقاء فريقه الكروي مع الوثبة رغم التحفظ عليه”.

وقال “مارتيني”: “سنطالب برفع عقوبة الطرد عن لاعبنا محمد الأحمد، وبتأجيل لقائنا مع النواعير مدة 24 ساعة من الجمعة للسبت، لضمان تكافؤ الفرص”.

وتابع “مارتيني: “المعطيات كانت الأحد ومن مصادرنا، تفيد باستكمال اللقاء منذ الدقيقة التي توقف فيها اللعب، وتفاجأنا بقرار المؤقتة الصادر الإثنين”.

وأضاف “مارتيني”: “كنا نتأمل اعتماد النتيجة التي انتهى عليها اللقاء، فالحكم محمد قناة أنهى المباراة لانسحاب واعتراض لاعبي الوثبة، أي بخسارة خصمنا 3/0 قانونا”.

ولفت “مارتيني” إلى أنه: “كان النقاش بموضوع مكان الاستكمال فقط، وحول حضور الجمهور من عدمه، وفجأة يتغير كل شيء، ويصدر القرار بإعادة المباراة”.

وقال “مارتيني”: “الوثبة كان على علم مسبق بتغيير القرار، وتفاجأنا بتجهيزهم للأمور اللوجستية الخاصة بسفرهم لحلب، قبل صدوره”.

وبين “مارتيني” أنه: “طالما هنالك مسوغ قانوني لإعادة المباراة، فلابد من وجود مسوغ قانوني لاستكمالها من حيث توقفت، وهنالك عدة حالات مشابهة للموضوع”.

وأكمل “مارتيني”: ” كان يفترض وجود ممثلين عن الناديين باجتماع لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، للوقوف على وجهتي نظرهما، ومن البداية كان اختيار الحكم محمد قناة أمرا غير موفق”.

وأشار “مارتيني” إلى أن: “تغيير الحكم قناة هو بمثابة اعتراف من المؤقتة، بالتقصير في اختيار الحكم لقيادة هذه المباراة، وغدا سيكون لنا كلام آخر في أرض الملعب، بحثا عن النقاط الثلاث”.

وتحدث “مارتيني” عن المباراة قائلاً: “كوادر الوثبة هي من سعت لتوتير اللعبة بشكل كامل، منذ بدايتها، والحكم أنهى اللقاء عندما كان محاطا بعناصر حفظ النظام الذين سعوا للفصل بينه وبين لاعبي الوثبة”.

وتابع “مارتيني”: “الكل كان يعتقد أن محمد قناة أنهى اللقاء بخسارة خصمنا، واتفاجأ بعد ذلك، بتصريحه حول عدم علمه بنتيجة اللقاء، ولم يتواصل أحد من جمهورنا وإداريينا مع الحكام بغرض التأثير عليه، سواء بشكل منفرد أو علني”.

وأضاف “مارتيني”: “نادي الأهلي عبر إدارته سيقاضي كل من يسيء للنادي بطرح هذه الأمور، لناحية الضغط على الحكام أو التأثير بقرارهم، وأؤكد أننا لم ننسحب من المباراة بشكل كامل”

وختم “مارتيني”: “نحن ناد جماهيري كبير، ولم يصدر عن جمهورنا أي إساءة في المباراة، ولقاء الثلاثاء، سيكون كما كان السبت، حيث سيلتزم جمهورنا وكوادرنا بحسن الضيافة وأخلاقيات التنافس”.

يذكر أن اللقاء الذي أقيم السبت بحلب، كان شهد جدلا واسعا، حيث ألغى الحكم محمد قناة هدفا للأهلي، واستغل لاعبو الوثبة فرحة لاعبي الخصم بالهدف الملغي، ليسجلوا هدفا اعترض على صحته لاعبو الأهلي، قبل أن يلغيه الحكم، ويوقف معه أحداث المباراة، بعد هرج ومرج ساد الملعب.

يشار إلى أن اللقاء سيعاد الثلاثاء في حلب، بطاقم تحكيم مختلف عن الذي أدار لقاء السبت، وبحضور الجمهور، وغياب محمد الأحمد عن صفوف الأهلي، لطرده في اللقاء السابق.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى