العناوين الرئيسية

الأرصاد: الأجواء السديمية إلى انحسار وانخفاض تدريجي على درجات الحرارة

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، حول طقس الخميس: “بعد الأجواء الحارة التي شهدناها خلال اليومين الماضيين، سنشهد انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في معظم المناطق، مع بقائها أعلى من معدلاتها، باستثناء الساحلية والشمالية ستكون قريبة من المعدل”.

وتابع “جاويش”: “الجو ربيعياً صحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، علماً أن الأجواء السديمية ستبدأ بالانحسار اعتباراً من الخميس، الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وعن طقس الجمعة، قال الراصد الجوي: “توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها في معظم المناطق وتكون قريبة من معدلاتها في المنطقة الساحلية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات رعدية متفرقة فوق المرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية والوسطى”.

ونفى “جاويش” ما يتم تداوله عن منخفض قطبي سيؤثر على سوريا منتصف الأسبوع القادم، وأوضح أن: “كتلة هوائية باردة ستشهدها البلاد منتصف ونهاية الأسبوع القادم، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء”.

وتابع رئيس مركز التنبؤ المركزي: “حيث سنشهد انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون المعدل بحدود 2_4 درجات بحسب المناطق، والهطولات ربيعية متفرقة، متوقّعة على الساحلية والشمالية أكثر من باقي المناطق، ولن نشهد هطولات عامة”.

يُذكر أن المتنبئ الجوي، زكريا العيسى، أعلن عبر تلفزيون الخبر، في وقتٍ سابق، أن الأجواء في شهر رمضان ستكون معتدلة وربيعية عموماً، ضمن الأجواء الاعتيادية لشهر نيسان، كون الأرض ماتزال تحتفظ ببرودتها وتسهم بتعديل ارتفاعات الحرارة.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى