العناوين الرئيسيةرياضة

رياضي كويتي ينسحب من بطولة للمبارزة في دبي رفضاً لمنازلة لاعب صهيوني

انسحب الرياضي الكويتي محمد الفضلي من بطولة للمبارزة تقام في دبي، رفضاً لمنازلة لاعب صهيوني يشارك في نفس البطولة.

وأفادت وسائل الإعلام أن، الفضلي انسحب من البطولة رفضاً لمنازلة لاعب يمثل كيان الاحتلال يشارك في نفس البطولة، وذلك تأكيداً على رفضه التطبيع مع كيان الاحتلال لو رياضياً.

وقالت منصة “مقاطعة” على “تويتر” التي تهتم برصد حالات التطبيع ومقاطعتها “محمد الفضلي بطل كويتي عربي جديد يصفع التطبيع الرياضي وينسحب من بطولة دبي العالمية رفضًا لمواجهة أحد لاعبي الاحتلال”.

وأصبح الفضلي ثالث رياضي كويتي ينسحب من مواجهة لاعب صهيوني في الإمارات خلال 2022 دعماً للقضية الفلسطينية ورفضاً للتطبيع، حيث سبقه لاعب التنس صاحب 13 عاماً محمد العوضي، ولاعب الرياضة المائية عبد الرزاق البغلي لذات الأسباب.

وبُعيد إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مطلع 2020 ما أسماه “صفقة القرن” الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، قامت عدة دول عربية بتوقيع اتفاقيات سلام مع كيان العدو، وهي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب بخطوة لا يُستفاد منها إلا دعم وجود الاحتلال على حساب الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الفضلي انسحب من بطولة العالم للمبارزة المقامة في هولندا عام 2019 رفضاً لمنازلة لاعب يمثل كيان الاحتلال وسط احتفاء شعبي بمواقفه الرافضة للتطبيع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى