العناوين الرئيسيةثقافة وفن

للمرة الأولى.. سوريا تنافس في تحدّي القراءة العربي بالإمارات

تنافس سوريا للمرة الأولى في تحدّي القراءة العربي بدعوة وتنظيم من الإمارات العربية المتحدة ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

وسجّل في التحدّي مشاركون من مختلف المحافظات السورية وأريافها عمل على الوصول إليهم فريق عمل على مستوى الجمهورية لاستيفاء أكبر شريحة مستهدفة.

واستطاع الفريق الوصول لمدارس في مناطق محررة من الإرهاب وأخرى تتخللها ظروف خاصة، حيث انضم 160 ألف طالب لتحدّي القراءة ولاسيما من إدلب التي شارك منها 487 طالباً والحسكة 211 طالباً.

بالإضافة إلى 44 مشاركاً من القنيطرة و 55 من درعا، إلى جانب عدد أكبر من الطلاب الذين تمّ إدخالهم إلى النظام الإلكتروني للمسابقة.

فيما سجّل المشاركون من حلب العدد الأكبر بين الطلاب ممن أنهوا قراءة 50 كتاباً وجاءت في المرتبة الثانية دير الزور ثمّ حماة تليها ريف دمشق.

وضمن التجهيزات التي تشهدها الإمارات لتحدّي القراءة العربي شاركت سوريا في الاجتماع الذي تناول التحضير لبدء التصفيات والتي ستكون خلال أيار القادم على أن يتم إعلان النتائج في حفل ختامي خلال تشرين الأول في الإمارات.

وقدّم منسق سوريا ”علي عباس” خلال الاجتماع عرضاً بانورامياً تضمن محطات العمل في سوريا منذ الإعلان عن المسابقة في تشرين الثاني 2021 وأعداد المشاركين بينهم 7000 أنهوا قراءة 50 كتاباً، كما عرض قصص نجاح لمشاركين في التحدّي من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويسعى تحدّي القراءة العربي إلى ترسيخ مكانة اللغة العربية كوعاء للمعرفة وأداة لإنتاج المحتوى العلمي والأدبي والثقافي الذي يثري معارف الأجيال الصاعدة ووسيلة للتواصل والحوار، وصولاً إلى تعزيز إسهامات أبنائها في المسيرة الحضارية العالمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى