العناوين الرئيسيةرياضة

كيف بدا سجل المواجهات السورية اللبنانية كرويا؟

يلتقي الخميس منتخبنا الوطني الأول، ونظيره اللبناني، في إطار منافسات الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتعد المباراة التي ستقام في لبنان، ترتيبية وتصنيفية بالنسبة لمنتخبنا الوطني الذي فقد حظوظه بالتأهل، فيما يريدها خصمنا لتعزيز حظوظه ببلوغ الملحق المونديالي.
وبحسب سجلات موقع “كوورة” التقى المنتخبان الجاران 17 مرة في منافسات مختلفة، ابتداء من العام 1953، يوم تواجه المنتخبان للمرة الأولى، في دورة الألعاب العربية.

وحقق منتخبنا في المواجهات السابقة 12 انتصارا على حساب اللبنانيين، مقابل تعادلين، و3 انتصارات لبنانية.

واللافت أن التعادلين جاءا في المواجهتين الأولى والثانية، والهزيمتين جاءتا في آخر مواجهتين، ما يعني أن منتخبنا انتصر في 12 مباراة متتالية على اللبنانيين بين عامي 1957 و2013.

وسجل منتخبنا 31 هدفا في الشباك اللبنانية، بمعدل قارب هدفين في اللقاء الواحد، وتلقى منتخبنا في المواجهات السابقة 16 هدفا بأقدام اللبنانيين، بمعدل هدف كل لقاء.

وجاءت المواجهات بواقع 3 مباريات في دورة الألعاب العربية، 3 في كأس العرب، 3 في كأس غرب آسيا، 3 في تصفيات كأس آسيا، 3 ودية، ومباراة في كأس نهرو، وواحدة بتصفيات المونديال.

وستكون مواجه منتخبنا مع اللبنانيين الثانية في تصفيات المونديال، بعد لقاء الذهاب الذي دان للجيران، بنتيجة 3/2، في مباراة أطاحت حينها باتحاد حاتم الغايب الكروي.

وكان أن آخر انتصار حققه المنتخب اللبناني قبل لقاء الذهاب، سجل في 2019 بغرب آسيا، وكان كفيلا باستقالة اتحاد كرة القدم الأسبق، بقيادة فادي الدباس.

يذكر أن منتخبنا سيواجه لبنان بغيابات عديدة، حيث سيفتقد فريقنا الوطني لخدمات العمرين، العثمانين، المغتربين ويس وعايش، الصالح والبحر والمواس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى