العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي غنيري في جبلة يشتكون واقع مياه الشرب لديهم والصرف الصحي في قريتهم

اشتكى عدد من أهالي قرية غنيري بريف جبلة عبر تلفزيون الخبر عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم منذ ما يقارب ثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى مشكلة الصرف الصحي القديمة الجديدة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نقطن مقابل حلويات الشلال قريب الخط الرئيسي ومنذ 20 يوماً نعاني من الانقطاع الكامل للمياه عن منازلنا، وكلما تواصلنا مع المعنيين يتم تسويفنا، وحول مشكلة الصرف الصحي التي نعانيها، يقولون أنهم بانتظار الاعتمادات المالية”.

وأفاد رئيس وحدة مياه ريف جبلة محمد ميهوب لتلفزيون الخبر أنه “تم حل مشكلة وصول المياه لمنازل الأهالي في غنيري وتم تغذية المنطقة المذكورة في الشكوى بالمياه”.

وتابع “ميهوب” أن “مشكلة التقنين الكهربائي في منازل المواطنين هي التي تؤثر اليوم على وصول المياه بشكل سريع خصوصاً أصحاب الطوابق العُليا”.

بدوره تحدث رئيس بلدية غنيري طالب الجهني لتلفزيون الخبر أنه “تم إعفاء محطة ضخ المياه التي تُغذي غنيري من التقنين الكهربائي وأصبحت تعمل 24/24”.

وحول مشكلة الصرف الصحي في قرية الزرود أجاب “الجهني” أنه “تم حل موضوع وصول الاعتمادات المالية وسيتم تنفيذ المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وتكررت شكاوى مشاكل المياه والصرف الصحي في قرية غنيري مرتين عبر تلفزيون الخبر الأولى مع نهاية شهر 12/2021 والثانية مطلع 2022 وفي كلتا المرتين تم الوعد بحل المشاكل فور وصول الاعتمادات المالية من مجلس المحافظة.

يذكر أن مشكلة الاعتمادات المخصصة للبلديات في الأرياف السورية هي أحد الأسباب التي تؤخر تنفيذ المشاريع، نتيجة قلة الموارد المالية المخصصة لكل بلدية والتي لا تتناسب مع كلفة الإصلاحات، أو حجم المشاريع التي تضعها البلديات على جداولها.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى