العناوين الرئيسيةرياضة

الإثارة تتصدر المشهد في رابع إياب الدوري الممتاز

افتتحت الجمعة منافسات الجولة 17 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، والرابعة إياباً، بإقامة 6 مباريات، جاءت مثيرة بأحداثها.

ولم تشذ مباريات الجولة عن سابقاتها، لناحية تكريس الصراع بين تشرين والوثبة، على قمة الترتيب، أو لناحية استمرار تبادل الأدوار، حول أول مقاعد الهبوط.

وحضرت الإثارة في منافسات الجولة، مع جدل تحكيمي في لقاء الأهلي والشرطة، أو بالهدف القاتل الذي حسم به الوثبة مواجهته مع الفتوة، أو بطريقة انتهاء لقاء الديربي بين حطين وتشرين.

وحصد الوثبة 3 نقاط ثمينة من الفتوة، بانتصاره عليه بهدف عبد الرزاق البستاني، الذي وقع عليه في آخر دقائق اللقاء، بعد مباراة عصيبة على المتصدر.

وعانى الوثبة كثيراً خلال المباراة مع اضطراره للعب ناقصاً، بسبب طرد كرم عمران، وتوارد الأنباء من اللاذقية بتقدم تشرين على حطين، لينهي هداف الفريق “البستاني” معاناة فريقه، ويواصل تألقه على جدول هدافي الموسم.

وحصد تشرين نقاط المواجهة الكبيرة أمام حطين بديربي اللاذقية، وهزمه بهدفي كامل كواية وباسل مصطفى، في لقاء انتهى عند الدقيقة 88، بسبب اعتداء بعض مشجعي حطين، على حكم الراية، لينهي تشرين آخر مذاكراته الهامة، قبل مواجهة البطولة، أمام الوثبة.

وينتظر أن يبت اتحاد الكرة عبر لجنته المؤقتة بنتيجة المباراة النهائية، وما ستحمله من عقوبات، حيث بدت المباراة من طرف واحد، وعاب حطين غياب الثقة عن لاعبيه، ورعونتهم أمام المرمى في الفرص القليلة التي أتيحت لهم.

وتعادل الوحدة والكرامة سلبياً، في المواجهة التي احتضنها ملعب الباسل بحمص، ليفشل الكرامة في حصد ثلاث نقاط هامة، تريحه على جدول الترتيب، ويخرج الوحدة قانعاً بنقطة من ملعب صعب.

وحسم الطليعة لصالحه مواجهته مع عفرين متذيل الترتيب، والمغادر عملياً باتجاه الدرجة الأولى، حيث وقع على ثلاثية الطلعاويين كل من عبد الله نجار وخالد دينار، نجمي الفريق في الموسم الحالي، والشاب مجد خلوف.

وخرج جبلة من عنق الزجاجة بحصده نقاطاً مضاعفة، على حساب منافسه على الهروب من الهبوط، حرجلة، وبثنائية مباغتة وقع عليها “النوارس” في أولى دقائق المباراة، مقابل هدف للفريق الريفي.

وسجل لجبلة ظهيره المميز حمزة الكردي، مقابل هدف بالخطأ في مرمى “النوارس”، لصالح حرجلة، الذي عاد للاستقرار في أولى مراتب الهبوط، بعد انتصار الأهلي بحلب.

واستعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات، وحقق أولاها ضمن إياب الموسم الحالي، على حساب منافس مباشر على البقاء، هو الشرطة، الذي اعترض على صحة هدف الانتصار، للأهلاويين.

وسجل للأهلي نجم فريق الشباب زكريا رمضان، هدفاً انتهت به المباراة 1/0، واعترض عليه عدد من لاعبي الشرطة من خلال منشورات “فيسبوكية”، بسبب ما قالوه عن خطأ على حارس المرمى من قبل “رمضان”، قبل تسجيل الهدف.

وتختتم منافسات الجولة الأحد بلقاء الجيش والنواعير، في لقاء يريده “الزعيم” ثأرا من هزيمة الذهاب وتثبيتاً للحضور في المقدمة، فيما يطمح النواعير لانتصار يدفعه خطوة نحو أولى مراتب البقاء.

يذكر أن الوثبة يتصدر الترتيب برصيد 44نقطة، يليه تشرين 43، الوحدة 30، الجيش 26، الكرامة والطليعة 24، الفتوة 22، حطين 21، جبلة 20، الاتحاد 19، الحرجلة 17، الشرطة 13، النواعير، وعفرين 4.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى