العناوين الرئيسيةفلسطين

لاعب مصري يذكر العالم بفلسطين.. “فجأة أصبح من الممكن خلط الرياضة بالسياسة”

قال بطل الإسكواش المصري علي فرج إن الحديث حول القضية الفلسطينية لا يجب أن يكون على هوى الإعلام الغربي، وأنه فجأة أصبح من الممكن خلط الرياضة بالسياسة، وذلك عقب تتويجه ببطولة أوبتاسيا للاسكواش في لندن.

وتصدر فديو “فرج” مواقع التواصل الاجتماعي بتذكيره بالقضية الفلسطينية، وأضاف: “الجميع في الوقت الراهن يتعاطف مع الشعب الأوكراني نتيجة الحرب عليه من جانب روسيا، لكن يجب أن نذكر أيضاً فلسطين، وما تعاني منه على مدار العقود الماضية”.

وأضاف “فرج” رابطاً بين أوكرانيا وفلسطين: “آمل أن ينظر الناس أيضاً إلى كل اضطهاد يحصل في العالم، أعني أن الفلسطينيين مروا بذلك خلال الـ74 عاما الماضية، ولكن أعتقد أن هذا لا يتناسب مع وسائل الإعلام في الغرب أن نتحدث عن ذلك”.

وتابع” فرج”: “ولكن الآن نتمكن من التحدث عن أوكرانيا ويمكننا التحدث عن الفلسطينيين، أرجو وضع ذلك في الاعتبار”.

وانتقد اللاعب المصري “فرج” ازدواجية التعامل مع الأزمات في العالم، معلناً تضامنه مع فلسطين التي تمر بما مرت به أوكرانيا منذ 74 عاماً بعد سماح الغرب بخلط السياسة بالرياضة.

وتابع “فرج”: “ولا أحد سعيد بما يحدث، ولا يجب على أحد أبداً أن يقبل أي قتل في العالم أو أي قمع، لكن نحن جميعاً لم يكن مسموح لنا بالحديث عن السياسة في الرياضة، لكن فجأة أصبح مسموحاً بذلك”

ويشار إلى أن علي فرج أحد أساطير الإسكواش، المصنف الثاني عالمياً، توّج بلقب بطولة “أوبتاسيا” التي أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة البريطانية لندن، بعد الفوز في المباراة النهائية على البيروفي دييجو إلياس.

وتشهد البطولات الرياضية الدولية بين الحين والآخر تجدداً لحضور حركة مقاطعة “إسرائيل”، مع كل مباراة يرفض فيها لاعبون عرب المشاركة أمام لاعبين “إسرائيليين”.

يذكر أن الرياضي الكويتي عبد الرزاق البغلي أعلن مؤخراً انسحابه من سباق “الموتوسيرف”، وهي رياضة مائية، في بطولة أبو ظبي الدولية، رفضاً لمواجهة لاعب “إسرائيلي”.

واعتبر “البغلي” في تصريح صحفي، أن “طرد الاحتلال الصهيوني يبدأ من عزله دوليّاً، وهو ما يقوم به اللاعبون الكويتيون، سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى