العناوين الرئيسية

حالة عدم الاستقرار مستمرة.. مع أجواء باردة وتحذيرات من الصقيع وتشكّل الجليد

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها صباح السبت، أن: ” الجو يبقى بارداً وغائماً جزئياً بشكلٍ عام يتحوّل إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصةً في المناطق الساحلية، الشمالية، الوسطى، والجزيرة، وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية”.

وتابعت المديرية: “درجات الحرارة أدنى من المعدّل بنحو 4-10 درجات مئوية، ويكون الجو ليلاً شديد البرودة على المرتفعات الجبلية مع تحذير من تشكّل الجليد وحدوث الصقيع وتشكّل الضباب في معظم المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج”.

وحول طقس الاثنين، قالت الأرصاد: “يكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر خاصةً فوق المناطق الشمالية الغربية، الساحلية، والوسطى، كما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2-8 درجات مئوية”.

وأضافت المديرية: ” يكون الجو ليلاً بارداً بشكلٍ عام ويحذّر من تشكّل الجليد على المناطق الجبلية، ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية، الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أن الأرصاد الجوية أطلقت تحذيرات من تدني درجة الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر بالتالي تشكّل الصقيع في معظم المناطق، ما يستدعي اتخاذ إجراءات احترازية من قبل المزارعين خلال الأيام القادمة.

يُذكر أن نتيجة هطولات المنخفض الحالي تجاوزت كثير من المحطات معدلاتها السنوية من الأمطار كمحطة سرغايا في دمشق، القرداحة ووادي قنديل في اللاذقية، و بانياس في محافظة طرطوس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى