العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية الشميسة بمصياف يشتكون انقطاع الكهرباء عن منازلهم منذ شهر.. ومدير كهرباء حماة “كعادته” لا يرد

اشتكى عدد من أهالي قرية الشميسة بريف مصياف انقطاع الكهرباء عن منازلهم منذ شهر نتيجة سرقة أكبال الكهرباء، وفق ما تحدثوا به لتلفزيون الخبر.

وقال أحد المشتكين “نحن 40 منزلا في حارة “بيت وهبة” بالقرية والكهرباء مقطوعة عن منازلنا منذ شهر، نتيجة سرقة أكبال الكهرباء بين عامودين لا يتجاوز طولها 10 أمتار”.

وأضاف المشتكي “كلما راجعنا الطوارئ لا نجد سوى التسويف وعدم الإجابة دون أي مبرر لتركنا بلا كهرباء، والعمل على إيجاد حل لتعويض الشبكة المسروقة”.

وحاول فريق تلفزيون الخبر التواصل مع مدير كهرباء حماة أحمد اليوسف إلا أنه أبى أن يخالف عاداته وتقاليده في عدم التجاوب والرد على هاتفه، أو على الرسائل المرسلة له، لوضعه بصورة شكاوى المواطنين، رغم معرفته بهوية المتصل .

وتأتي عقلية التسويف وعدم التجاوب مع العاملين في المجال الإعلامي من قبل بعض المسؤولين في الدوائر الرسمية على قائمة سلم المصاعب التي تعرقل حل شكاوى المواطنين، وتسبق في ذلك الحرب والعقوبات و”الأزمة الأوكرانية”.

وشكّل موضوع سرقة الأكبال الكهربائية بقصد “التنحيس” خصوصاً في الأرياف السورية معضلة كبيرة تضاف إلى المعضلات الأُخرى التي تُصعب عملية وصول الكهرباء للمواطنين دون أي حل من الجهات المعنية لموضوع السرقات التي أصبحت متكررة.

يذكر أن وضع الكهرباء في عموم البلاد وخصوصاً في الأرياف ينتقل من السيء إلى الأسوأ وذلك وسط عاصفة جوية جعلت درجات الحرارة تنخفض في ظل غياب وسائل التدفئة وساعات التقنين ترتفع في ظل غياب وسائل الرؤية.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى