العناوين الرئيسية

منخفض متوسطي وهطولات مطرية خلال عطلة نهاية الأسبوع والحرارة إلى انخفاض

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، إن: “منخفض جوي متوسط الفعالية يؤثر على شرق المتوسط، وخاصةً على المناطق الغربية، مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية، اعتباراً من مساء الخميس”.

وأضاف “جاويش”: “تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية بدءً من المنطقة الساحلية بعد ظهر الخميس، تمتد إلى المناطق الوسطى والشرقية الجمعة، أما باقي المناطق فتكون على فترات، وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية فوق 1500 متر”.

وتابع الراصد الجوي: “سنلاحظ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت لتصبح أدنى من المعدّل في أغلب مناطق البلاد”.

وأضاف “جاويش”: “الرياح جنوبية شرقية مع هبّات نشطة تتجاوز 70 كم/سا مثيرة للغبار على المنطقة الشرقية والبادية، تتحوّل إلى جنوبية غربية مساء الخميس ويوم الجمعة مع هبّات نشطة تتجاوز 60 كم/سا”.

وأشار “جاويش” إلى أنه: “هناك تحذيرات من الفروقات الحرارية الكبيرة نهاية الأسبوع، تشكّل السيول في المناطق المنخفضة والوديان نتيجة غزارة الهطولات، نشاط على سرعة الرياح مع هبّات قوية، وانخفاض الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية المغبرة في المنطقة الشرقية والبادية الخميس”.

يُذكر أن مديرية الأرصاد نفت على لسان رئيس مركز تنبؤها لتلفزيون الخبر في وقتٍ سابق الكلام المتداول حول طقس بدايات آذار وأكّدت أنه مبالغ به، مُشيرةً إلى انخفاض حراري ملموس وهطولات وصفتها بالجيدة خلال الأسبوع الأول منه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى