العناوين الرئيسيةسياسة

رئاسة الجمهورية: الرئيس الأسد طرح قبل شهرين استعداد سوريا للاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

أوضحت رئاسة الجمهورية العربية السورية في منشور لها على صفحتها الرسمية على “فيس بوك” أن الرئيس الأسد طرح قبل شهرين على وفد روسي استعداد سوريا للاعتراف بجمهورية دونيتسك، وذلك ردا على تقارير نقلتها وسائل إعلام تفيد باعتراف سورية بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.

وجاء في البيان “إنّ رئاسة الجمهورية العربية السورية توضّح أنّ الرئيس بشار الأسد وخلال زيارة وفدٍ برلمانيٍ روسيٍ إلى دمشق برئاسة السيد ديمتري سابلين النائب في مجلس الدوما الروسي يضم ممثلين عن جمهورية دونيتسك بتاريخ 21 كانون الأول 2021”.

وتابع البيان “أي قبل شهرين من التطورات التي حصلت مؤخراً طرح حينها الرئيس الأسد استعداد سورية للاعتراف بجمهورية دونيتسك وتم الاتفاق على البدء ببناء علاقاتٍ معها”.

وأضاف البيان “ينطلق موقف الجمهورية العربية السورية هذا من يقينها أنّ الأزمة الأوكرانية هي مشكلة أوجدتها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة لتقسيم الشعوب وتقويض الأمن القومي الروسي ومن مبدئها الثابت بأنّ مواجهة السياسات الغربية هي مصلحة مشتركة ودائمة لكل الشعوب المناهضة للهيمنة ويجب التصدّي لها بكل الأشكال الممكنة”.

وختم البيان “تؤكد سوريا أنّها مستعدة للعمل على بناء علاقات مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وتعزيزها في سياق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”.
يذكر أن الرئيس بوتين وقع الإثنين مرسوماً يعترف من خلاله باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين عن أوكرانيا وطالب القوات الروسية بضمان السلام فيهما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى