العناوين الرئيسيةفلسطين

قوات الاحتلال تعتدي على فتى فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة في حي الشيخ جراح

أظهر فيديو تم تداوله بشكل واسع الإثنين عدداً من جنود الاحتلال “الإسرائيلي” وهم يحاولون اعتقال الفتى المقدسي محمد العجلوني، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعرض “العجلوني”، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، لضرب مبرح على أيدي شرطة الاحتلال، ونُقل إثر ذلك إلى المستشفى، كما هددت قوات الاحتلال باعتقاله لمجرد ترديده “الله أكبر”.

وأصيبت سيدتان بينما كانتا تحاولان انتزاع الفتى من بين أيدي قوات الاحتلال، إذ تعرضتا لكدمات في الذراعين، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

واعتدت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الإثنين، على الأهالي والمتضامنين معهم في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وكسور.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات في حي الشيخ جراح، إثر اعتداء قوات الاحتلال التي أوقفت إحدى مركبات الإسعاف خلال نقلها أحد المصابين.

وما زالت الأوضاع في حي الشيخ جراح متوترة لليوم التاسع على التوالي، بعد افتتاح عضو كنيست الاحتلال “إيتمار بن غفير”، مكتباً استفزازياً في الحي.

واقتحم بن غفير صباح الاثنين، الحي ونصب خيمتين جديدتين في أرض عائلة سالم، برفقة مجموعة من المستوطنين، وسط حراسةٍ مُشددة من شرطة الاحتلال.

ويسكن حي الشيخ جراح نحو 500 فلسطيني يعيشون في نحو 28 منزلاً أو منشأة عقارية، وهم مهددون بالترحيل لمصلحة الجمعيات الاستيطانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى