العناوين الرئيسيةرياضة

“المؤقتة” تدعو لاجتماع جمعية عمومية استثنائية لإقرار قانون الانتخابات

دعت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، للاجتماع يوم 16 آذار المقبل، لعقد جمعية عمومية استثنائية، لإقرار قانون الانتخابات.

ونشرت صفحة الاتحاد الرياضي العام عبر “فيسبوك”، صورة الدعوة، التي وجهت لأعضاء الجمعية العمومية، لمناقشة قضايا انتخابية.

وتشمل أعمال الجمعية الاستثنائية، المصادقة على نظام الاتحاد الأساسي، والمصادقة على قانون الانتخابات، واللوائح التنظيمية للجمعية العمومية.

وتنتخب الجمعية العمومية الاستثنائية، انتخاب أعضاء اللجان الانتخابية، حيث إنه من المقرر إجراء انتخابات، لاختيار اتحاد كرة جديد، قبل نهاية أيار 2022.

ويحق لأندية الدرجة الممتازة ال14، 3 مندوبين لكل ناد لحضور المؤتمر، فيما تكتفي أندية الدرجة الأولى، بمندوب واحد، لكل ناد من أنديتها ال24.

وتمثل اللجان الفنية في المحافظات بمندوبين اثنين، لكل لجنة محافظة، فيما يمثل كل من روابط الحكام، اللاعبين، والمدربين، مندوب واحد لكل رابطة.

وكشف رئيس اللجنة المؤقتة نبيل السباعي في تصريحات إعلامية مؤخراً، عن أبرز التعديلات في نظام الانتخابات، والتي ستقرها أو ترفضها، الجمعية العمومية الاستثنائية.

وقال “السباعي”: “بموجب التعديلات الجديدة إن أقرت، سيصبح بإمكان أي شخص من خارج دمشق الترشح لرئاسة الاتحاد، حيث لن يعود الترشح للرئاسة حكراً بالمقيمين في العاصمة”.

وأكمل “السباعي”: “شرط الشهادة الثانوية، سيكون حصراً شرطاً للترشح لمنصب رئيس الاتحاد ونائبه فقط، أما باقي الأعضاء فيمكن الترشح لملء مقاعدهم، دون الحاجة للثانوية، إن أقرت التعديلات”.

وختم “السباعي”: “لم يتم تحديد موعد الانتخابات بعد، والحد الأقصى هو 25 أيار القادم، وقد تجري قبل حوالي 20 يوم من ذلك التاريخ، ولكنها ستكون في الشهر الخامس حتماً”.

وكانت “المؤقتة” استلمت مهامها لتسيير أمور الاتحاد الكروي، منتصف شهر 10 الفائت، خلفاً لاتحاد حاتم الغايب، الذي استقال، عقب الهزيمة من لبنان، في تصفيات المونديال.

يذكر أن الاتحاد المقبل سيكون الرابع خلال السنوات الخمس الفائتة، بعد اتحاد صلاح رمضان، فادي الدباس، وحاتم الغايب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى