العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون في ريف القرداحة يشتكون سوء طريقهم الزراعية

اشتكى عدد من المواطنين القاطنين في قرية رأس القلورية بريف القرداحة عبر تلفزيون الخبر، سوء الطريق الزراعية (رأس القلورية- قروصو) التي تصل بين الطريق العام في القرية وأراضيهم الزراعية مما يمنعهم من الوصول إلى محاصيلهم والعناية بها.

وقال المواطنون: “نحن أكثر من 30 عائلة في قرية رأس القلورية بريف القرداحة، نعاني من سوء الطريق الزراعية الواصلة من طريق قرية قروصو الواقعة أول القرداحة، والتي تبعد واحد كيلومتر عن الأوتوستراد، لأراضينا”.

وأضاف المشتكون: “قمنا بشق الطريق الزراعية، على نفقتنا الشخصية، بكارثة الحرائق، لتتمكن الآليات ونحن، من الوصول لأماكن اندلاع النيران وإخمادها، ووعدنا منذ عامين أن يتم شقها بطريقة صحيحة وتدعيمها بالحصى والحجارة، ولكن بقيت على حالها”.

وتابع المواطنون: “بعد كارثة الحرائق جرى اتفاق بيننا ومديرية الزراعة، أن نقوم بزراعة الحنطة لنكون رديف مساعد للدولة، لكن بعد زراعة المحاصيل، عانينا من صعوبة الوصول للأراضي، بسبب الطين وارتفاع منسوب المياه فيها”.

وأضاف المشتكون: “إضافةَ لمحاصيل الحنطة، لدينا أراض مزروعة بالحمضيات، ولم نستطع جنيها لأن الجرار وأي سيارة تحاول الدخول تعلق، بالطين”.

وطالب المواطنون بشق الطريق بشكل مناسب لدخول الآليات، ووضع جماش ومن ثم دحلها، لتصبح مناسبة لأي عمل زراعي، ونوهوا إلى عدم مطالبتهم بتزفيتها.

من جهته قال معاون مدير الزراعة المهندس نواف شحادة لتلفزيون الخبر، بأن مطالب المواطنين مشروعة ومحقة، لكن هذه المهام توقفت مديرية الزراعة عن العمل بها منذ عام 2004، وكلفت بها مديرية الخدمات الفنية.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع معاون مدير الخدمات الفنية في اللاذقية المهندس محمد علي، منذ يوم الخميس الفائت، عبر الاتصال على الرقم الخاص به، وإرسال رسائل تعريفية بهوية المتصل وشرح عن موضوع الشكوى، وإرسال رسائل عبر تطبيق واتساب لذات الرقم لكن كل ذلك لم يلقَ جواباً من المدير.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى