العناوين الرئيسيةمحليات

النفط تعلن البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، بواقع 50 لتر لكل عائلة.

وقالت الوزارة على صفحتها في “فيسبوك” إن: “التسجيل على الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، سيكون متاحا على تطبيق وين، ابتداء من الجمعة، 21 كانون الثاني الحالي”.

ودعت الوزارة المواطنين الذين منعتهم ظروفهم من الحصول على الدفعة الأولى، للتسجيل لتعبئة الدفعتين معا، اعتبارا من 21/1/2023.

ومنحت الوزارة الفرصة للراغبين بشراء كمية 50 ليتر مازوت لكل بطاقة عائلية بسعر التكلفة، عبر الحصول عليها من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر في كل المحافظات، اعتباراً من 21/1/2022.

ويبلغ سعر الكلفة للتر الواحد من المازوت 1700 ليرة سورية، ويباع بمعدل 60 لتر شهريا لكل آلية تعمل على المازوت، من محطات مخصصة للبيع بسعر الكلفة، في المحافظات.

ويباع ليتر المازوت المخصص للتدفئة بالسعر المدعوم، المقدر ب 550 ليرة سورية، للتر الواحد، متضمنا عمولة المعتمد، القائم بعملية التعبئة.

واتخذت الوزارة قرارها الجديد، بناء على انتهائها من توزيع الدفعة الأولى، لكل مستحقيها، وفقا لماذكرته، عبر صفحتها الرسمية.

وتبلغ مخصصات العائلة الواحدة من مادة مازوت التدفئة لفصل الشتاء 200 ليتر، على أن توزع على 4 دفعات، كل دفعة 50 ليتراً.

يذكر أن الحكومة رفعت منتصف العام الفائت سعر اللتر المدعوم من المازوت، من 180 ليرة لليتر، إلى 500 ليرة، في وقت وصل فيه سعر اللتر في السوق السوداء، مطلع الشتاء، إلى 3000 ليرة لليتر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى