رياضة

رئيس “المؤقتة” يكشف عن مقترح لاستكمال الدوري أسبوعيا دون توقف

كشف رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم نبيل السباعي، عن مقترح لاستكمال مباريات الدوري أسبوعيا، دون توقفات ابتداء من الجولة العاشرة.

وقال “السباعي”: “أرسلنا كتبا لأندية الدوري الممتاز نستمزج فيها آرائها في استكمال مباريات الدوري بشكل منتظم كل يوم جمعة، وحتى نهاية الموسم، بدون لاعبي المنتخب الوطني”.

وتابع “السباعي”: “سنحصل على أجوبة الأندية ال14 كاملة الخميس، وبناء على عدد الأندية التي ستقبل، أو ترفض، سنبني على الشيء مقتضاه”.

وأوضح “السباعي”: “سنعتمد رأي الأغلبية المطلقة وليس البسيطة بين الأندية، لوضع جدول منتظم للدوري، لا يتأثر باستحقاقات المنتخب، ولن ننتظر إجماع الأندية على قرار واحد، لنتخذ قرارنا”.

وأكمل “السباعي”: “تيتا سيسلمنا قائمة المدعوين لمباراتي الإمارات وكوريا الجنوبية، الجمعة أو السبت، وسنعتمد قائمة لن يتجاوز عدد لاعبيها، 27 لاعبا”.

وختم “السباعي”: “يحق لنا تسجيل 23 لاعبا على سكور كل مباراة، وسيكون هنالك حوالي 4 لاعبين إضافيين ضمن البعثة، ليكونوا جاهزين بحال غيابات قد تنتج عن إصابات أو إنذارات، لاسمح الله”.

وتأتي خطوة “المؤقتة”، بعد الجدل الكبير والملل الذي أحدثته توقيفات الدوري المتكررة، حيث تلعب الأندية فعليا مباراتين في أسبوع واحد فقط كل شهر، منذ آب الفائت.

وتتعرض التوقفات المتكررة للدوري للانتقادات لما تسببه من إطالة غير ضرورية للموسم، وتراخ بين اللاعبين، وملل بين الكوادر والمشجعين، وفراغات في خزائن الأندية.

وتزداد الانتقادات ضراوة، خاصة مع العدد القليل نسبيا من اللاعبين المحليين الذين يستدعون لقائمة المنتخب، مقارنة بقرابة 15 إلى 20 محترف سوري في الدوريات العربية والأجنبية.

يذكر أن منتخبنا سيواجه الإمارات يوم 27 كانون الثاني وكوريا الجنوبية في 1 شباط، ضمن الجولتين 7 و8 من تصفيات مونديال 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى