العناوين الرئيسيةمن كل شارع

لأكثر من عشرين يوماً.. أهالي في حي العباسية بحمص دون كهرباء

اشتكى عدد من أهالي حي العباسية بمدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، من انقطاع الكهرباء عن منازلهم لاكثر من عشرين يوماً دون أي تجاوب من مركز طوارئ الزهراء، حسب قولهم.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر: “لا تزال حوالي 10 عائلات دون كهرباء بشكل كامل، رغم كل الإتصالات لمركز الطوارئ والوعود بتوجه سيارات الإصلاح دون أي تنفيذ عملي، كما وضعنا مختار الحي بصورة الوضع دون أي جدوى”.

وأضاف آخر أن “هناك عمليات استجرار غير مشروعة لخطوط الكهرباء تحصل بشكل مستمر وكبير، الأمر الذي يسبب زيادة الأحمال وانقطاع الأسلاك، فما ذنبنا نحن المستملكين أن نبقى دون كهرباء رغم التزامنا بالقوانين وتركيب عدادات نظامية”.

وفي سياق متصل، اشتكى عدد من سكان الحي قرب مطعم فادي على دوار العباسية، من احتراق أكبال الكهرباء منذ عشرة أيام، وقيام الورشات بإصلاح الخط، إلا أنها تسببت بقطعه عن عدد من المنازل والمحال التجارية، دون معرفتهم لمكان العطل الجديد، وبقاء الأهالي دون كهرباء منذ ذلك الوقت.

ويشتكي أهالي عدة أحياء في مدينة حمص عبر تلفزيون الخبر وبشكل متكرر من عدم استجابة وإهمال مركز طوارئ الزهراء للشكاوى المقدمة منهم بشكل يومي.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير مركز طوارئ الزهراء، محمد زيود، لمعرفة أسباب التأخر بعمليات الإصلاح، دون أي رد منه رغم المحاولات المتكررة وإخباره بهوية المتصل.

يشار إلى أن معظم الشكاوى تدور حول انقطاعات للتيار الكهربائي، ووصولها إلى منازل دون أخرى في نفس البناء أحيانا ً، بسبب تعطل”الفازات” وتأخر مراكز الطوارئ في الاستجابة لمعالجتها، مع تقنين قاسٍ تشهده مناطقها، لا يتجاوز حالياً ساعة وصل مقابل 5 ساعات قطع.

والجدير بالذكر أن مشكلة الكهرباء الترددية من أهم المشكلات التي تعاني منها المدينة كما باق المدن السورية، والتي أدت لحصول الكثير من الأضرار في الأجهزة الكهربائية للناس.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى