من كل شارع

أهالي البعيات بريف درعا يشتكون عدم وصول المياه لمنازلهم منذ أشهر

اشتكى عدد من أهالي قرية البعيات بريف درعا الشرقي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن منازلهم منذ أشهر دون أي حل من قبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “لا يلتفت لنا أحد فمنذ عدة أشهر ونحن دون مياه، وكلما تواصلنا مع المعنيين يقولون إن المشكلة عدم وجود شبكات مياه ويعدوننا بحل الأمر دون أي تغيير حتى تاريخه”.

وأفاد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي محمد المسالمة لتلفزيون الخبر أنه “يوجد بئر مُدعم بالطاقة الشمسية لتزويد قرية البعيات بالمياه ولا صحة للكلام بأن القرية منذ شهور دون مياه، ربما يكون هناك عطل، وسنوجه بمتابعة الأمر وعلاجه في حال وجود عطل”.

وتابع المسالمة أن “القرية بحاجة لتنظيم فهي عبارة عن مجموعة مزارع ضمن منطقة وعرة جداً، وكانت تعتمد على أنابيب سطحية لتغذيتها، لكن نتيجة الحرب تعرضت للسرقة والتدمير”.

وختم المسالمة أنه يتم ” اليوم دراسة خطة لمد المنطقة بشبكات منظمة، لكن ريثما يتم ذلك هناك بئر يغذي القرية بالمياه”.

وتعرضت محافظة درعا لتخريب كبير طال أغلب البنى التحتية فيها من قِبل الفصائل المسلحة التي تناوبت على السيطرة عليها، حتى تحرير معظمها على يد قوات الجيش العربي السوري.

يذكر أن معظم الأرياف السورية تعاني من مشكلات في المياه، نتيجة تردي حالة شبكات الصرف والمياه، وتعرض جزء كبير منها للسرقة أو التدمير جراء العمليات الإرهابية، عدا عن مشاكل الكهرباء والمحروقات.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى