رياضة

النجم أنور عبد الحي رئيساً لنادي الوحدة

كلف المكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام، نجم كرة السلة السورية السابق، أنور عبد الحي، برئاسة نادي الوحدة الرياضي.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الوحدة عبر “فيسبوك” السبت، أسماء أعضاء مجلس إدارة النادي الجديد، بعد قرابة شهرين من حل مجلس إدارة النادي السابق.

وضم مجلس إدارة نادي الوحدة الجديد كل من أنور عبد الحي رئيسا، وكلا من عساف خليفة، علي درويش، غزوان الأيوبي، وسمير سوقية أعضاء.

وجرى تداول اسم عبد الحي كرئيس لنادي الوحدة طيلة الأسبوع الفائت، مع تسريب كتاب موقع بتاريخ 14 كانون الأول الحالي، يتضمن تكليف عبد الحي وباقي الأعضاء بقيادة النادي “البرتقالي”.

ونشر القرار على صفحة النادي الرسمية، بعد أقل من 24 ساعة على هزيمة الفريق الكروي الأول في النادي، أمام الاتحاد 2/1، للمرة الأولى منذ 10 مواسم في دمشق.

وأحدثت الهزيمة هزة في البيت “البرتقالي”، خاصة أنها أبعدته خطوة إضافية عن الصدارة، التي حافظ عليها طيلة الجولات الأربع الافتتاحية في الدوري السوري لكرة القدم.

وانتفض مشجعون للفريق الدمشقي بعد نهاية لقاء الاتحاد، معبرين عن رفضهم لبقاء اللجنة المؤقتة لإدارة النادي في عملها، والمكونة من مهند طه، عمر حسينو، وإياد عبد الكريم، والتي تراجع في عهدها ترتيب الفريق.

واستلمت اللجنة المؤقتة مهامها خلفا لإدارة ماهر السيد، التي أقيلت من منصبها، بسبب فقدانها للنصاب القانوني، باستقالة أكثر من نصف أعضائها، رغم مطالبات مشجعين للنادي “البرتقالي”، بترميمها والحفاظ على الاستقرار بقيادة السيد.

وكان توج عبد الحي الذي نشأ في نادي الوحدة، بلقب بطولة العرب للشباب مع منخب سوريا لكرة السلة، سنة 1988، وشارك مع منتخب الرجال في مونديال 1991، متوجا كهداف للبطولة برصيد 228 نقطة.

يذكر أن الوحدة كان أبرم العديد من الصفقات الهامة هذا الموسم، كيوسف قلفا وعبد القادر عدي وحسين شعيب وخالد المبيض، لكنه عرف العديد من الهزات الفنية والإدارية، بداية من رحيل مدربه ماهر بحري قبل الجولة الثالثة، ما جعله يتراجع للمرتبة الرابعة بفارق 7 نقاط عن المتصدر تشرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى