العناوين الرئيسيةمحليات

رد من رئيس مجلس بلدية “كلماخو” على شكوى منشورة في تلفزيون الخبر

رد رئيس مجلس بلدية كلماخو، معد اسماعيل، على شكوى منشورة في تلفزيون الخبر حول الإهمال في عمليات ترحيل القمامة بالبلدة.

وقال اسماعيل “الشكوى والصور من قرية دير إبراهيم، والتي وصل قرار ضمّها إلى بلدة كلماخو خلال تشرين الأول الماضي، أي منذ حوالي شهر واحد فقط”.

وأضاف: “تمّ ترحيل القمامة من قرية دير إبراهيم خلال الفترة الماضية، لكن بسبب العطل الذي طرأ على ضاغطة القمامة توقّف ترحيل القمامة لفترة، وبعد إصلاح الضاغطة عدنا للعمل من جديد”.

وتابع اسماعيل: “يتم ترحيل القمامة حالياً من كامل قطاع البلدة، والذي يضم ثمانية قرى، ونحتاج لبعض الوقت فقط للعودة إلى وتيرة العمل السابقة”، وختم بالقول: “الفترة القادمة ستكون أفضل”.

ونشر تلفزيون الخبر مادة بعنوان “القمامة متراكمة في قرية باللاذقية.. والمحافظة: لم يخبرنا أحد!”، حول معاناة الأهالي جراء عدم ترحيل القمامة من قبل بلدية كلماخو، وما يترتب على ذلك من مشكلات صحية وبيئية.

وحاول تلفزيون الخبر حينها التواصل مع رئيس بلدية كلماخو للحصول على إجابة، ولأكثر من مرة عبر الاتصال الهاتفي، إلّا أنّ الرقم كان خارج التغطية.

وتجاوب عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلديات بمحافظة اللاذقية، علي جنارو، مع الشكوى وقال في توضيحه للخبر: “لو كنّا على علم بالمشكلة، لأرسلنا مباشرةً سيارات تابعة للخدمات الفنية لتقوم بترحيل القمامة يومين أسبوعياً، وذات الإجراء اتخذناه في قرية البهلولية مثلاً”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى