العناوين الرئيسيةموجوعين

أضرار بالشبكة الكهربائية جراء العاصفة المطرية في اللاذقية 

أدت العاصفة المطرية التي ضربت محافظة اللاذقية لحدوث أضرار بالشبكة الكهربائية، حيث عملت الورشات في شركة الكهرباء في اللاذقية على إصلاح الاعطال، وتغذية القرى المتأثرة بشكل مؤقت من خطوط كهربائية أخرى.

وقال المدير العام لشركة الكهرباء في اللاذقية المهندس جابر العاصي لتلفزيون الخبر: أدت العاصفة لسقوط برج على خط العشّار في وادٍ عميق بمحيط قرية حرف الصليب، مما أدى لخروج 10 مراكز تحويل عن الخدمة.

وتابع: ما سبب انقطاع التيار الكهربائي عن قرى عرمته، ديروتان الفوقا والتحتا، حرف الصليب، الميدان، معمل الحديد ومركز علي محفوظ.

ونوه إلى أن ورشات شركة كهرباء اللاذقية عملت على نصب برج حديدي بدلاً من البرج الذي سقط إثر العاصفة.

وسيتم تغذية القرى المتضررة مؤقتاً من خط عين شقاق في الفترة النهارية فقط نظراً لإرتفاع حمولته في الفترة المسائية و ذلك بالتوازي مع أعمال نصب البرج البديل.

وأردف: وأدت العاصفة لسقوط عمودين في قرية الدالية و عمودين آخرين في قرية الصابونة وميلان إثنين آخرين في نبع الرز.

وتابع: وسقطت شجرة على خط السبيل (٢٠ ك.ف) قرب مطعم قصر الشوق و أخرى على خط مياه الجوبة (٢٠ ك.ف) قرب مفرق قرية المعلقة و ثالثة في مدينة اللاذقية خلف مبنى المحافظة الجديد.

وأضاف: تسببت صاعقة في أعطال على وصول (٢) في محطة تحويل سقوبين (٦٦/٢٠ ك.ف)، في حين انتهت الورشات من إصلاح التجهيزات المتضررة وبدأ عمال ورشات الطوارئ (٢٠ ك.ف) بمتابعة عملهم في المناورة وكشف الأعطال على المخارج المتضررة.

يذكر أنه تم فتح الطريق الرئيسي لبلدة المعلقة التابعة لمنطق القرداحة، بعد أن أغلق بسبب تساقط عدد كبير من الأشجار إثر العاصفة، ماسبب أضرار في الشبكة الكهربائية.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى