رياضة

أندية اللاذقية تعترض على نقل مبارياتها ومسؤول رياضي يوضح الأسباب

 

اعترضت أندية محافظة اللاذقية الثلاث في الدوري الممتاز، تشرين جبلة وحطين، بعد قرار اللجنة المؤقتة في اتحاد كرة القدم، بنقل مبارياتها، من ملاعبهم، إلى ملعب المدينة الرياضية الرئيسي.

وعزت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم في بيانها السبب في النقل “لخضوع ملعبي البعث في جبلة والباسل في اللاذقية، لأعمال صيانة دورية، تشمل زراعة البذرة الشتوية، ما سيضطر الاتحاد لإيقاف النشاط على الملعبين، مدة شهر كامل”.

واعترضت الأندية الثلاثة على القرار لكونه سيحرمها من مداخيل المباريات الست المنقولة، في الجولات الأربع المقبلة، ونظرا لسوء أرضية ملعب المدينة الرياضية الرئيسي، خاصة أن الدوري توقف لفترات طويلة، كان من الممكن خلالها البدء بزراعة تلك البذرة.

وقال المهندس علاء جوخه جي مسؤول المنشآت في المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لتلفزيون الخبر إن: “العقد الجديد الموقع مع مؤسسة الإسكان لصيانة الملاعب دوريا، بعد نهاية العقد القديم، دخل حيز التنفيذ في الشهر العاشر، وكان لابد من زراعة البذرة الشتوية في الملعبين، قبل نهاية العام 2021”.

وتابع جوخه جي: “لايمكن تأخير زراعة البذرة الشتوية لما بعد بداية كانون الثاني، لإسباب تتعلق بالظروف الجوية ودخول الشتاء وتشكل الصقيع، ولن تنجح زراعة البذار إن تم تأخيرها لما بعد شهر كانون الأول، كونها ستكون فترة غير ملائمة زراعيا لذلك”.

وأكمل جوخه جي: “طلبنا من اتحاد كرة القدم البدء بزراعة البذرة مطلع شهر تشرين الثاني، لينتهي العمل مع مطلع كانون الأول في الملعبين، لكن اتحاد كرة القدم عبر لجنته المؤقتة رفض الأمر، بسبب إقامة 4 مباريات ضمن الجولتين الخامسة والسادسة، على أرضية الملعبين، ضمن تلك الفترة”.

وأضاف جوخه جي: “بناء على ذلك تم تأجيل الزراعة لغاية مطلع شهر كانون الأول، كموعد آخير لاغنى عنه لتنفيذ زراعة البذرة الشتوية، الضرورية ضمن عمليات الصيانة الدورية اللازمة للأرضية”.

وختم جوخه جي: “أرضية ملعب المدينة الرياضية سيئة بسبب نوعية البذرة التي تم استعمالها في عملية إعادة تأهيله، التي تمت وفق دفتر شروط قديم، حصل قبل استلامنا لمهامنا، وما زال الملعب عموما قيد الاستلام، وسيتم متابعة ملف تعشيبه مع الجهة المعنية”.

يذكر أن مباريات تشرين والوحدة، حطين والشرطة، تشرين وجبلة، حطين والوثبة، جبلة والاتحاد، جبلة والفتوة، ستقام على أرضية ملعب المدينة الرياضية، وفق قرار اتحاد كرة القدم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى