ميداني

العدو” الإسرائيلي” يستهدف مرفأ اللاذقية وأضرار بنحو 70 حاوية غذائية

استهدف العدو “الإسرائيلي” فجر الثلاثاء عند الساعة 1.23 دقيقة مرفأ اللاذقية، بعدد من الرشقات الصاروخية أدت إلى أضرار مادية، وفق ما بين مصدر عسكري.

وفي التفاصيل، تم استهداف الساحة رقم 14 في مرفأ اللاذقية، وهي ساحة للحاويات التي تحوي مواد غذائية، ونجم عنه أضرار كبيرة بالحاويات والرافعات الموجودة في الموقع.

وقال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود، لتلفزيون الخبر: “تضررت حوالي 70 حاوية في محطة الحاويات في مرفأ اللاذقية، بسبب العدوان “الإسرائيلي” على اللاذقية فجر الثلاثاء.”

وتابع: “تم إخماد الحرائق المندلعة في المرفأ وبالأخص في ساحة الحاويات الغذائية جراء الاعتداء، بمشاركة 10 آليات إطفاء. ”

من جهته، قال قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر، لتلفزيون الخبر: “استمرت عمليات الإخماد ضمن المرفأ حتى ساعات الصباح الأولى، وبدأنا بعمليات التبريد في المواقع المستهدفة، بمشاركة 8 آليات من الفوج.”

من جهته، أوضح مصدر في مرفأ اللاذقية لتلفزيون الخبر أن الحاويات المتضررة تعود للتجار وتحتوي موادا غذائية (معلبات، حبوب، أرز، أغذية أطفال..)، والأضرار المادية كبيرة.

يذكر أن العدو “الإسرائيلي” نفذ عدواناَ جوياً بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية، مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري، وأدى العدوان إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور وعدم وقوع خسائر بشرية، بحسب مصدر عسكري.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى