رياضة

رئيس نادي الحرية: نسعى لتصحيح واقع الاستثمار ونأمل بلوغ مربع دوري كرة السلة الذهبي

أعلن رئيس نادي الحرية نزار وتة عبر تلفزيون الخبر، إنه يسعى لحل أزمة النادي المالية، عبر تصحيح واقع الاستثمارات في النادي.

وقال وتة: “نعمل على دراسة واقع المنشآت بالنادي عبر لجنة قانونية وأخرى هندسية، من أجل الوصول إلى موارد مالية تقدر بثلاثة أضعاف موارد الاستثمارات الحالية”.

وتابع وتة: “استلمنا النادي مديونا بنصف مليار ليرة سورية، ومداخيل الاستثمار سنويا لا تتجاوز 170 مليون ليرة، وقمنا بتسديد جزء من الديون المتراكمة، خاصة مع عودة الداعمين تدريجيا، بعد تهيئة الظروف المناسبة لهم”.

وأكمل وتة: “ابتعد الداعمون سابقا لغياب الثقة بالعمل السابق، وعدم صوابيته قانونيا وإداريا، وهو ما عملنا على تلافيه في مرحلة عملنا، وحصدنا بسبب ذلك وعودا باقتراب عودة داعمي النادي للوقوف إلى جانبه”.

وأضاف وتة: “في ملف كرة القدم أنا متفاءل بالصعود للدرجة الممتازة بنسبة 70%، وأثق بأن الفريق سيقدم كل ما لديه كما وعدنا أفراده مسبقا، وبقيادة مدربهم مصطفى حمصي”.

واستكمل وتة: “نعاني في الفريق الحالي من تقدم اللاعبين بالعمر، لذا بدأنا بإدخال عناصر شابة للفريق، الذي كان موجودا قبل بدء مرحلة عملنا، وشكل بعناصر عديدة من خارج النادي، الذي أقر بأن كرة القدم فيه، مظلومة للأسف”.

وقال وتة: “الاجراءات الجديدة لناحية إلزام الأندية بتسديد مستحقات كرة السلة خلال فترة قصيرة، أربكت حسابات النادي الذي يعاني ماديا، وأثرت على باقي الألعاب”.

وصرح وتة: “قمنا بحل كافة كوادر لعبة كرة السلة السابقين، وشكرناهم على جهودهم، وبدأنا نتطلع نحو المستقبل، فهدفنا في فريق رجال السلة، رفقة المدرب جورج شكور، بلوغ المربع الذهبي، رغم فوارق الإمكانيات مع عديد الأندية، وسنخوض كل لقاء وكأنه نهائي”.

وعن لقاء الحرية والجلاء بدوري الشابات وما شهده من جدل بين الطرفين وبين الحرية واتحاد السلة قال وتة: “في اللقاء تعرضنا لظلم كبير والحكام غيروا قرارهم الأولي بتمديد اللقاء، رغم اتخاذه بعد مشاورات طويلة، استمرت قرابة ربع ساعة”.

وتابع وتة: “ما حدث كان مخالفة صريحة للقانون لناحية العودة لكاميرا فيديو البث المباشر عبر “فيسبوك”، لاتخاذ القرار باحتساب نقطتي الجلاء، وقدمنا اعتراضا على عقوبتنا الظالمة التي تلقيناها”.

وأردف وتة: “كان يجب معاقبة المعترضين من الطرف الآخر لمدة سنة، طالما أقرت عقوبة الإدارية دلال قطيش، وهي التي لم تقم بما يستلزم تعرضها لتلك العقوبة، وتغريم النادي 400 ألف ليرة سورية”.

وختم وتة: “رغم كل ما حدث، تواصل معي رئيس نادي الجلاء، بعد اللقاء، ليؤكد أن كلا من الحرية والجلاء ناد واحد، وأن الإدارية دلال قطيش تبقى قامة رياضية مهما حدث من تجاذبات، وكان موقفه إيجابيا من كل ما صاحب اللقاء”.

يذكر أن نادي الحرية كان توج مرتين بلقب دوري كرة القدم في سوريا، إلا أنه عانى في السنوات الأخيرة، من الصعود والهبوط من وإلى الدرجة الأولى، وقدم للكرة السورية عديد النجوم كوليد الناصر، عبد اللطيف الحلو، محمد دهمان، رضوان الشيخ حسن، وغيرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى