رياضة

تعرف على الأندية التي ينشط بها لاعبو المنتخب التونسي قبل لقائه مع منتخبنا الوطني

يستعد منتخب سوريا لمواجهة تونس، في التاسعة من مساء يوم الجمعة، في لقاء الفرصة الأخيرة، لنسور قاسيون، الباحثين عن بطاقة التأهل، للدور الثاني من كأس العرب في قطر.

وتشكل مباراة تونس، حدثا استثنائيا للكرة السورية، كونها من المرات القليلة، التي سنواجه فيها منتخبنا قويا، ينشط لاعبوه في أقوى الأندية العربية.

وتعتبر المباراة فرصة احتكاك مميزة للاعبي منتخبنا، المشارك عمليا بلاعبي الصف الثاني، بمواجهة مجموعة من نجوم الزمالك والترجي وصولا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، وغيرهم.

وتضم قائمة تونس للمباراة 20 لاعبا، بعد تأكد غياب كل من حمزة المثلوثي، علي معلول، وياسين الشيخاني، للإصابة، لنكون أمام قائمة تضم العديد من لاعبي الأندية العربية وحتى الأوروبية.

ويحمي عرين تونس كل من الحراس، فاروق بن مصطفى من “الترجي”، بشير بن سعيد من “الاتحاد المنستيري”، ومعز حسن من “الإفريقي”، وجميعهم ينشطون في الدوري التونسي.

ويتواجد في القائمة أيضا مدافع “فالنسيا” الإسباني السابق و”أم صلال” القطري الحالي، أيمن عبد النور، محمد دراغر من “نوتنغهام فورست” الإنكليزي، بلال العيفة من “الإفريقي”، ياسين مرياح “العين الإماراتي”، ومنتصر طالبي “روبن كازان” الروسي.

وتتضمن القائمة التونسية في خط الوسط كلا من: فراس بالعربي من “عجمان” الإماراتي، محمد علي بن رمضان من “الترجي” ، أنيس بن سليمان من “بروندبي” الدنماركي.

ويتواجد في القائمة كل من سعد بقير من “أبها” السعودي، غيلان الشعلالي “الترجي”، محمد بن حميدة “الترجي”، هانيبال المجبري “مانشستر يونايتد الانكليزي، و فرجاني ساسي “الدحيل القطري”.

وتضم القائمة في الهجوم كلا من فخر الدين بن يوسف من “بيراميدز” المصري، يوسف المساكني من “العربي” القطري، نعيم السليتي من “الاتفاق” السعودي، وسيف الدين الجزيري من “الزمالك” المصري.

وكان المنتخب التونسي تفوق على نظيره الموريتاني في افتتاح مشواره بالبطولة 5/1، في حين خسر منتخبنا أمام الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد.

يذكر أن منتخبات تونس ومصر والمغرب والجزائر، تعد أبرز المنتخبات المرشحة للظفر بلقب النسخة العاشرة من كأس العرب، حيث إنه ورغم غياب معظم النجوم المحترفين في أوروبا عن قوائم تلك المنتخبات، إلا أنها تضم العديد من نجوم الأندية العربية، كمحمد مجدي قفشة، وفرجاني ساسي، وأشرف بن شرقي، وبغداد بونجاح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى