محليات

الأمن الجنائي يقبض على عصابة تزوير وثائق في دمشق

قبض عناصر الأمن الجنائي في دمشق على عصابة تمتهن تزوير الوثائق الرسمية باستخدام أختام رسمية مزورة، وتقوم بتسليم حوالات مالية مرسلة من خارج القطر، حيث تستخدم العصابة غرفة في أحد الفنادق في المرجة في دمشق مركزًا لهم.

وأوضح مصدر في الأمن الجنائي لتلفزيون الخبر أنه “تم إلقاء القبض على المدعو ( م ف ) بالجرم المشهود أثناء تسليمه مبلغ مالي لشخص آخر، وكان بحوزته ختم مزور مع وثائق رسمية تعود لعدد من الأشخاص ومختومة بالختم المزور”.

وبين المصدر إلى أنه “تم العثور على مبلغ مالي وقدره تسعة ملايين وستمائة ألف ليرة سورية عُثر بحوزته على مبالغ كان ينوي تسليمه كحوالة، وتم إيداع المبالغ المالية المصادرة بمصرف سوريا المركزي”.

و أشار المصدر الى أنه “وبالتحقيق مع المتهم ( م ف ) اعترف بقيامه بتزوير وثائق رسمية وتسليم حوالات مالية، بالاشتراك مع المدعو ( م ع) وتم القاء القبض عليه بعد أن تم نصب كمين محكم من قبل فرع مكافحة التزييف وتهريب النقد ليتم إلقاء القبض على شريكه المذكور”.

وكان عناصر الأمن الجنائي ألقوا القبض سابقاً على عصابة تمتهن تزوير الوثائق الرسمية لبيع المنازل الفارغة التي هجرها قاطنيها في منطقة ضاحية الأسد السكنية بريف دمشق، حيث تقوم العصابة بتزوير الوكالات وبيع المنازل بأسعار خيالية.

يشار الى أن ظاهرة تزوير الوثائق الرسمية انتشرت في سوريا بشكل كبير وأصبحت ظاهرة خطرة مع ارتفاع معدل الحالات التي يتم ضبطها، والحالة المذكورة هي “غيض من فيض” من حالات التزوير المنتشرة في شوارع دمشق.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى