العناوين الرئيسيةمن كل شارع

انقطاع تام للاتصالات الأرضية والانترنت في مجموعة قرى بريف حمص

اشتكى عدد من أهالي قرى المختارية والاشرفية وكفر عبد بريف حمص الشمالي، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع تام للاتصالات الارضية وخدمة الانترنت ADSL لأكثر من عشرة أيام.

وقال أحد سكان قرية كفرعبد لتلفزيون الخبر:” انقطعت الشبكتان الأرضية والإنترنت، خلال فترة وصل التيار الكهربائي وانقطاعه، ولم يتم إصلاح المشكلة رغم التواصل مع المعنيين “.

وأضاف آخر من بلدة المختارية لتلفزيون الخبر:” كنا نعاني سابقاً من انقطاع الشبكات مع انقطاع الكهرباء، إضافة لضعف الاتصالات الخليوية المقدمة من شركتي “سيرياتيل” و”أم تي إن” بشكل كلي، لكن المشكلة الحالية حصلت مع وجود الكهرباء وانقطاعها”.

من جانبه، بين مدير فرع اتصالات حمص، المهندس كنعان جودا، لتلفزيون الخبر، أن” هناك مشكلة فنية طارئة، أدت لانقطاع الاتصالات في القرى المذكورة، وسيتم إرسال ورشات لإصلاحها، على أن تعود الخدمات للقرى خلال ساعات معدودة من يوم الأربعاء”.

يذكر أن المحافظات السورية عموما ومنها حمص، تعاني ضعف شبكة الانترنت، وانقطاعها المتكرر، وبطئها والتي “بحسب مسؤولي الاتصالات” تعود للاستخدام المشترك بين أفراد العائلة بوقت واحد، والاستهلاك المفرط للإنترنت من بعض المشتركين اللذين يستخدمون سرعات عالية، ما يشكل ضغطا على المخدمات، مع وعود متكررة من السورية للاتصالات بتحسين جودة الإنترنت في البلاد.

عمار إبراهيم _ تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى