رياضة

حصيلة المواجهات السورية العراقية منذ العام 1966

يلتقي منتخبنا الوطني في السابعة من مساء الخميس مع نظيره العراقي، ضمن منافسات تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويسعى منتخبنا لتحقيق الانتصار الأول له في التصفيات، بعد بداية غير موفقة، حصد فيها نقطة واحدة فقط، من أصل 12 متاحة، ما جعله يتذيل ترتيب المجموعة.

وسبق لمنتخبنا أن واجه العراق في 28 مباراة سابقة بين ودي ورسمي، وذلك منذ العام 1966، حين تواجه المنتخبان، في كأس العرب الثالثة، وذلك بحسب سجلات موقع “كووورة”.

وحقق العراق الانتصار على منتخبنا في 16 مباراة، توزعت على الشكل التالي، كأس العرب مرتين، الألعاب العربية مباراة، غرب آسيا 3 مرات، تصفيات المونديال مرتين، كأس فلسطين مرة، و7 مباريات ودية.

وتفوق منتخبنا على الجار العراقي في 6 مباريات سابقا، توزعت على 4 مباريات ودية، ومباراتين رسميتين في بطولة غرب آسيا، حيث كان آخر الانتصارات الرسمية في نهائي غرب آسيا 2012، والذي توج بها منتخبنا.

وتعادل المنتخبان في 6 مباريات سابقة، 3 منها مباريات ودية، واثنتان في غرب آسيا، ومرة في تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا.

وسجل منتخبنا في المواجهات المذكورة 22 هدفا في الشباك العراقية، في حين دك أسود الرافدين مرمى منتخبنا، 40 مرة منذ العام 1966.

يذكر أن المنتخبان سيتواجهان إيابا في آذار المقبل، في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022، حيث سيكون منتخبنا مستضيفا للمباراة الختامية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى