العناوين الرئيسيةمحليات

فرق الإطفاء تخمد خمسة حرائق في اللاذقية وريفها

أخمدت عناصر فرق الإطفاء بمحافظة اللاذقية، خمسة حرائق، أكبرها حريق قرية وطى المشيرفة في اللاذقية وحريق قرية طرجانو في ريف الحفة.

وقال رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية جابر صقور لتلفزيون الخبر، إنه “بالتعاون بين فرق الإطفاء في مديرية الزراعة والدفاع المدني وفوج الإطفاء في المحافظة تم إخماد ٥ حرائق يوم الأحد”.

وذكر صقور أن “حريقي وطى المشيرفة وحريق طرجانو كانا أكبرها، حيث بلغت المساحة المحروقة في وطى المشيرفة ٢٠دونم زيتون وأعشاب، بينما بلغت مساحة حريق طرجانو حوالي ١٥ دونم زيتون”.

وتابع صقور: “كما قامت فرق الإطفاء بالسيطرة على الحريق الذي اندلع في غابة الغزلان في بحيرة سد ١٦تشرين ومنعت امتداد النار وبالتالي تقليل الأضرار في الغابة حيث بلغت المساحة المحروقة حوالي دونم واحد صنوبر و عريضات أوراق”.

وأضاف صقور: فيما تم إخماد حريق في جبلة بقرية عين سلم وبلغت المساحة المحروقة حوالي 7 دونم زيتون، بالإضافة لحريق في خريبات القلعة في القرداحة عبارةعن مساحة من الأعشاب فيما لا تزال فرق الإطفاء تقوم بإطفاء حريق نشب في مشيرفة جبلة.

الجدير بالذكر أن فرق الإطفاء أخمدت يوم السبت حريق في قرية البهلولية في ريف اللاذقية حيث قدرت المساحة المحروقة بحوالي ٥٠دونم زيتون وأعشاب.

زياد علي سعيد_تلفزيون الخبر _اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى