العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

منح تصريح لثلاثة تطبيقات سورية جديدة في مجال التسويق الإلكتروني

منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصريحاً أولياً لثلاث شركات لعمل ثلاثة تطبيقات إلكترونية جديدة في مجال التجارة والتسوق الإلكتروني والإعلان.

وأوضحت مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة، المهندسة مادلين الشلي بحسب “سانا” أن “الهيئة منحت التراخيص الثلاثة في 27 تشرين الأول وطلبت من الشركات الثلاث استكمال الموافقات اللازمة من الجهات العامة”.

وذكرت “الشلي” أن “الموافقات هي تمهيد لمنحهم التصريح النهائي استناداً إلى الضوابط والنواظم الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة”.

والتطبيق الأول عبارة عن منصة إلكترونية للبيع والشراء حيث يتيح للمستخدم نشر إعلاناته على التطبيق والتواصل مع أصحاب الإعلانات مباشرة.

بينما التطبيق الثاني متجر إلكتروني يسمح للمستخدمين بتصفح المحتوى وإجراء عمليات الطلب والتوصيل عبر الهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية، أما التطبيق الثالث فهو عبارة عن منصة دليل وإعلانات إلكترونية.

ودعت “الشلي” الراغبين بالحصول على تصريح لعمل تطبيق على الشبكة السورية التواصل مع مديرية التنظيم والتراخيص في الهيئة.

وكانت الهيئة منحت في أيلول الماضي 12 تصريحاً لتطبيقات إلكترونية من بينها تطبيقات نقل ركاب وتوصيل طلبات وتسويق إلكتروني ومدارس وإعلانات.

يُذكر أن الهيئة تمنح التصريح اللازم لعمل التطبيقات الإلكترونية على الشبكة السورية وفق إجراءات ومجموعة شروط إدارية وفنية منها التأكد من وجود سجل تجاري وسياسة الإستخدام وبيانات المسؤولين عن التطبيق، ويجب أن يكون التطبيق مستضافاً داخل الأراضي السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى