العناوين الرئيسيةصحة

حمص الأعلى تسجيلاً بإصابات كورونا بين التلاميذ في سوريا

كشف رئيس دائرة الصحة المدرسية بحمص الدكتور غياث عباس لتلفزيون الخبر أن” المحافظة سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا بين التلاميذ في البلاد حتى الآن”.

وبين الدكتور عباس” أن عدد الإصابات المسجلة منذ بدء العام الدراسي وحتى الآن بلغ 61 إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب، في الريف والمدينة، كما تم إغلاق 22 شعبة صفية ثبت وجود إصابات بالفيروس فيها”.

وأضاف أنه” تم تسجيل حالتي وفاة و 354 إصابة بالفيروس بين الكوادر التعليمية منذ بدء العام الدراسي حتى الآن، ولم يتم إغلاق مدارس بأكملها بل شعب صفية في بعضها”.

وأردف” ما زلنا حالياً ضمن ذروة انتشار الفيروس، ولا يوجد تسطح بمنحنى الانتشار، بل هناك زيادة بعدد الإصابات في المحافظة، ويتم تسجيلها بشكل يومي”.

وتوجه الدكتور عباس عبر تلفزيون الخبر ” للكوادر التعليمية بضرورة أخذ لقاح الفيروس، للحفاظ على سلامتهم حيث لا بديل عنه، مع التأكيد أنه مجاني وآمن وفعال ومتوفر في المراكز”.

الجدير بالذكر أن مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية د. هتون الطواشي كشفت في تصريح إعلامي أن عدد الإصابات بـ فايـروس كـورونا في مختلف مدارس البلاد بلغ 1740 إصابة بمعدل زيادة 322 إصابة حتى يوم الخميس الماضي، موضحةً أن الإصابات توزعت بين 264 إصابة بين الطلاب، و1476 للمعلمين.

يشار إلى أن الدكتورة الطواشي أوضحت إمكانية انخفاض عدد الإصابات خلال الفترة المقبلة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يبقى فيها المنحنى متسطحاً لهذه الفترة دون انخفاض عدد الإصابات، حيث لم يرتفع معدل الإصابات ولكن لم ينخفض أيضاً.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى