العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تزيح ابل عن صدارة اغلى شركة في العالم

خسرت “آبل” صدارة الشركات الأغلى قيمة في العالم لصالح شركة “مايكروسوفت” المنافسة، لتصبح الأخيرة الأغلى قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية بعد انخفاض أسهم “آبل”.

وانخفضت أسهم شركة “آبل” بنسبة 3.6٪ ليتم تداولها مقابل 147 دولاراً، مما يشير إلى قيمة سوقية قدرها 2.41 تريليون دولار.

وارتفعت أسهم “مايكروسوفت” بنسبة 0.7٪ وتم تداولها مقابل 326.8 دولاراً بتقييم سوقي قدره 2.46 تريليون دولار.

وحققت “آبل” مبيعات بقيمة 6 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2021، وكان من المتوقع أن تزيد عن ذلك لكن يبدو أن أزمة سلاسل التوريد العالمية كان لها رأي آخر، مع إمكانية استمرارها خلال الربع الرابع من العام الجاري أيضاً، وربما تسوء عن ذلك.

وتأتي زيادة القيمة السوقية لشركة “مايكروسوفت” في ظل زيادة الطلب على برامج ومنتجات الشركة وخدماتها السحابية بعد وباء فيروس كورونا الأمر الذي تسبب في زيادة قيمة سهم الشركة بنحو 45%.

وعلى طريقة “مصائب قوم”، تسبب الوباء في تعطل سلاسل التوريد الخاصة بمنتجات “آبل”، والفرق بين الشركتين أن “مايكروسوفت” بالأساس شركة برمجيات”سوفت وير” بخلاف “آبل” التي تمتلك منتجات تقنية مختلفة.

ويتوقع أن تضرب “آبل” بقوة مرة أخرى خلال الربع الأخير وهو الربع الذي ستطرح فيه هواتف “ايفون” 13 وسلسلة “ماك بوك برو” وسماعات “AirPods 3” وغيرها من المنتجات.

من جهتها، تتوقع “مايكروسوفت” نهاية عام قوية بفضل أعمالها السحابية المزدهرة، مع تأثر أقل على منتجات “الإكس بوكس” و”سيرفس” الخاصة بها

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى