العناوين الرئيسيةرياضة

صلاح رمضان يعتزم الترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم

كشف موقع “كورة” المختص بالرياضة، أن رئيس الاتحاد السوري الكروي السابق، صلاح رمضان، قرر الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم المقبلة.

ونقل الموقع عمن وصفه “بالمصدر المقرب من صلاح رمضان”، رئيس نادي المجد، أنه “سيجتمع مع عديد من الخبرات الإدارية والفنية، لتشكيل تحالف قوي يدخل به الانتخابات المقبلة المتوقعة نهاية العام الحالي.

وأضاف الموقع “أن رمضان سيقدم أوراق ترشحه بشكل رسمي، بعد تشكيل اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم، المقرر انطلاقها يوم الإثنين، وفتح باب الترشح”.

وبدا لافتا أن يقوم رمضان بتشكيل تحالف انتخابي ينتهي بقائمة انتخابية متكاملة من رئيس ونائب رئيس و7 أعضاء، تسعى للدخول بشكل كامل للاتحاد، في حين أن اتحاد حاتم الغايب تشكل دون تحالف انتخابي، أو قائمة متكاملة، باستثناء تحالف الغايب مع عبد القادر كردغلي، وهو ما انعكس لاحقا على انسجام الاتحاد، الذي انقسم عمليا ما بين ثلاثة تيارات.

وتأتي أنباء ترشيح رمضان، المحسوب على ناد دمشقي، وسط مطالبات جماهيرية، بإلغاء الكوتا الانتخابية التي تمنح دمشق وريفها والقنيطرة نصف مقاعد الاتحاد، وتحصر رئاسته بين المقيمين في المحافظات الثلاث.

وسبق لرمضان أن قاد اتحاد كرة القدم في الفترة ما بين 2012 و2018، وكان عهده شاهدا على بلوغ منتخب سوريا الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا 2018، فيما وصف بأنه أحد أهم إنجازات الكرة السورية، بتاريخها.

واصطدم رمضان لاحقا بنائبه فادي الدباس، ورئيس الاتحاد الرياضي العام، موفق جمعة، فاستقال إثر توقيعه لاتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، وهو ما أغضب اللواء جمعة حينها، فاستقال رمضان، وجاء من بعده نائبه فادي الدباس.

وأعاد رمضان في عهده الدوري السوري إلى سابق عهده، من حيث إلغاء نظام المجموعتين، والسماح بعودة الجماهير للملاعب، وهو ما استمر إلى الوقت الحالي، بعد انقطاع دام ما بين عامي 2011 و2016.

ومن أهم المحطات في عهد رمضان، محاولته التعاقد مع المدرب البرتغالي المعروف “جوزيه مورينيو”، لتدريب منتخب سوريا لكرة القدم، عبر إرسال ايميل للمدرب المشهور، يعلمه به برغبة الاتحاد بالتفاوض معه، لتدريب نسور قاسيون، وهو ما رفضه “السبيشل ون”، في حادثة أثارت سخط الشارع الرياضي حينها، لأنها اعتبرت مجرد “شو” إعلامي، غير قابل للتنفيذ.

يذكر أن الانتخابات الاتحادية الخاصة بكرة القدم، ستقام بحسب بلاغ أمين السر العام الجديد توفيق سرحان، في خلال فترة مقدرة مت بين ثلاث إلى ستة أشهر، وسط أنباء عن نية اللجنة المؤقتة تقريب الموعد، إلى نهاية 2021.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى