العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سائقو السرافيس في بانياس يشتكون استغلالهم وعدم حصولهم على كامل مخصصاتهم من المازوت

اشتكى مجموعة من السائقين في مدينة بانياس عبر تلفزيون الخبر استغلالهم والتلاعب بمخصصاتهم من مادة المازوت أثناء توزيعها في كراج المدينة الجديد، إضافة إلى ساعات الانتظار الطويلة ما يؤدي إلى حدوث الازدحامات على خطوطهم و تعطّل أعمالهم.

وقال أحد السائقين لتلفزيون الخبر: “على العداد نحن نحصل على كامل مخصصاتنا من المحروقات، ولكن عندما نقوم بتقديرها نجد أن هناك نقص يتراوح بين 3 إلى 4 ليتر، وهذا الأمر يحصل بشكل متكرر”.

وتساءل السائق: “في كل كراجات المحافظة هناك صهاريج تابعة لسادكوب تقوم بتوزيع المخصصات لسائقي السرافيس، إلّا في كراج بانياس، يوجد صهاريج مدنيّة تقوم بالتوزيع، ونحن حقيقة نتعرّض للاستغلال، ولا حول لنا ولا قوّة”.

وأضاف آخر: “إضافة إلى التلاعب بالكميات، هناك معاناة حقيقية من الانتظار الطويل، والتأخّر شبه اليومي بتوزيع المخصصات، الأحد والأربعاء من كل أسبوع ننتظر حتّى ساعات بعد الظهر، ومنطلع بالآخر بلا شغل”.

وأوضح “هذا الأمر يسبب تأخر المواطنين وانتظارهم في الكراج لساعات، كذلك استغلالهم من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة بأجور مرتفعة”، مشيرا إلى أنه من “حقنا أن نأخد كامل مخصصاتنا وتتنظم الأمور”.

بدوره تلفزيون الخبر حاول التواصل مع عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمحروقات في محافظة طرطوس، بيان عثمان، ولعدة مرات، لمتابعة الشكوى، ولم نلقى أي استجابة رغم وصول رسالة.تعرفه بهوية المتصل .

بدوره، رئيس شعبة تموين بانياس، مهند سليمان، قال لتلفزيون الخبر أن : “دورياتنا موجودة بشكل يومي في كراج بانياس الجديد، ونتابع ورود أي شكوى، ونقوم بمعالجتها على الفور”.

وأضاف: “بهذا الخصوص، وردتنا شكوى من حوالي عشرة أيام، وكانت عبارة عن تلاعب بقرص المعايرة، قمنا بمتابعتها وتنظيم الضبط اللازم بحق المخالف على الفور”.

وأشار إلى أنّه: “سيقوم صباح السبت بمتابعة الشكاوى، وواقع توزيع المخصصات في كراج المدينة، ويضعنا بصورة النتائج”.

يُذكر أن أهالي مدينة بانياس وريفها يعانون أزمة مواصلات خانقة ومزمنة منذ عدة أشهر، وعند محاولة البحث في الأسباب تكون حجّة التلاعب ونقص كمية مخصصات المحروقات، هي المبرر الموحّد لغالبيّة السائقين.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى