العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قريتي قرفيص وكيمين في محافظة اللاذقية يشتكون قلة المواصلات وتسيب السائقين

اشتكى أهالي قريتي قرفيص وكيمين في ريف اللاذقية انقطاع المواصلات عن قراهم، جراء عدم التزام السائقين بالعمل على خطوط القريتين.

وقال عدد من أهالي قرية قرفيص في ريف مدينة جبلة لتلفزيون الخبر أنه يوجد على خط القرية 6 سرافيس ولكن لا يلتزم بالعمل خلال النهار إلا سرفيس واحد”.

وأضاف الأهالي أن السرافيس ال5 الأخرى تعمل نقلة وحدة فقط ثم تتهرب، علما أن عدد سكان القرية كبير، وفيها عدد كبير من الطلاب الذين يدرسون في الجامعة، كما أنها تعد ممراً للعديد من القرى، وتشهد ازدحاما بسبب الزوار القادمين إلى المقام.

وأشار الأهالي إلى أنهم يضطرون إلى أخذ الطلبات عبر التكاسي والسيارات التي تعمل في القرية، ما يكلفهم أعباء مالية كبيرة تفوق طاقتهم لا سيما بعد ارتفاع أسعار المحروقات.

كما اشتكى عدد من أهالي قرية كيمين في ريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر قلة عدد وسائط النقل التي تخدم قريتهم، مضيفين أن هذه السرافيس نفسها تخدم تسع قرى أخرى على نفس الخط، وأن عدد السكان يتجاوز 5000 نسمة.

وأضاف الأهالي “في السابق كان يعمل على الخط 8 سرافيس تم نقل 5 سرافيس منهم، وبقي منهم ثلاثة على الخط ومع ذلك رغم الازدحام الشديد كنا نقول الحمد لله.”

وتابع الأهالي “لكن أن يصل بنا الأمر لعدم وجود أي سرفيس منهم فهذه كارثة وبحسب الأهالي، فإن السائقين أحدهم في الصناعة والثاني معتزل العمل ولا يأخذ مخصصاته من الوقود، أما الثالث مريض ونحن موظفون وطلاب ومرضى في هذه القرى بحاجة وسيلة نقل للوصول لمقاصدنا.”

وفي رده على شكوى أهالي قرية كيمين قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل مالك الخير لتلفزيون الخبر: أنه طلب من مدير ناحية الفاخورة تزويد قرية كيمين من الخطوط المجاورة التي خطوط سيرها قوية، وتشغيلها على خط قرية كيمين.

أما بخصوص قرية قرفيص رد الخير: أنه تم تخديم القرية بـ٤ سرافيس من خط جبلة بانياس يوم الاثنين، وخط جبلة حربوق لتنقل الركاب وزوار المقام.

الجدير ذكره أن، محافظة اللاذقية تعاني من الازدحام في المواصلات على العديد من الخطوط، في المدينة والريف في ظل تسيب العديد من سائقي السرافيس.

زياد علي سعيد _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى