اقتصادالعناوين الرئيسية

على هامش “إكسبو”.. اتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي

اتفق وزيرا الاقتصاد السوري سامر الخليل، والإماراتي عبد الله طوق، على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

وجاء الاتفاق إثر لقاء جمع الوزيرين على هامش أعمال معرض “إكسبو دبي 2020″، بعد مناقشة أهم المواضيع الاقتصادية بين الطرفين، بحسب “سانا”.

ويهدف الاتفاق الجديد على تشجيع التبادل التجاري والاستثماري والتعاون الاقتصادي بين سوريا والإمارات، حيث قدّم خلال الاجتماع الوزير الخليل عرضاً للقوانين الاقتصادية الجاذبة للاستثمار في سوريا.

وبحث الطرفان السوري والإماراتي إحياء التعاون الثنائي في جميع القطاعات الاقتصادية، وعدم الاقتصار على التعاون في مجال التصدير والاستيراد، مع التركيز على التعاون في مجال الاستثمار ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكان صدر في 19 أيار 2021 قانون الاستثمار الجديد رقم 18، الذي يهدف إلى إيجاد بيئة استثمارية تنافسية لجذب رؤوس الأموال، وتوسيع قاعدة الإنتاج وزيادة فرص العمل ومعدلات النمو الاقتصادي.

وتُقام حالياً فعاليات معرض “إكسبو دبي 2020″، وتشارك سوريا فيها تحت شعار “معاً المستقبل لنا”، حيث يعرض الجناح السوري لزوار المعرض نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت أول أبجدية في التاريخ.

ويتضمن الجناح السوري عرضا لمراحل تطور الكتابة الأوغاريتية، وغيرها من الأمور التي تعكس الحضارة والثقافة السورية.

وكان من المقرر إقامة “إكسبو دبي 2020” العام الماضي، لكن تقرر تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا، ليقام خلال الفترة الممتدة من 1 تشرين الأول 2021، وحتى 31 آذار 2022.

يذكر أن “إكسبو دبي” يعد أول معرض دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، حيث يعقد كل 5 أعوام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى