محليات

ريف دمشق: أهالي التل يشتكون انقطاع الكهرباء والشركة ترد: “لم يبقى إلا القليل”

اشتكى العديد من المواطنين في منطقة التل بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر من “سوء الوضع الكهربائي في المنطقة وانقطاع التيار الكهربائي منذ خروج محطة التل عن الخدمة”، مشيرين إلى أن “ورشات الصيانة لم تقم بإصلاح المحطة حتى الآن رغم إعادة الجيش العربي السوري سيطرته على كامل المنطقة منذ حوالي الشهر”.

وكانت محطة التل توقفت عن العمل نتيجة استهدافها من قبل المسلحين الذين كانوا متواجدين في التل، ما أدى لإحتراقها وخروجها عن الخدمة وإنقطاع التيار الكهربائي عن كامل التل.

ورد مصدر مسؤول في الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق على شكاوى الأهالي خلال حديثه لتلفزيون الخبر قائلاً أن “العمل قائم وبشكل يومي لإعادة وضع محطة التل في الخدمة، حيث تم تجهيز العلب وتجميع كابلات الساحة الخارجية لخلية الخط وخلية المحولة ولوحات الحماية”.

وبيّن المصدر أن “الإصلاحات على قدم وساق، فالورشات قامت بتركيب محولة 30 ميغا في المحطة واستبدال القواطع الهوائية وتركيب علب وصل على الكابلات بعد الإنتهاء من مد الكابلات”.

وأشار المصدر أيضاً أنه “تم إصلاح الأعطال على المخارج المغذية للعيادات الشاملة في مشفى التل والفرن الآلي ومضخات مياه السليمة”، مؤكداً أن “الأعمال المنجزة في إصلاح محطة كهرباء التل تجاوزت النصف ولم يبقى إلا القليل وتعود المحطة للعمل”.

يذكر أن الجيش العربي السوري استعاد السيطرة على مدينة التل بعد أن تم التوصل لإتفاق من خلال لجنة المصالحة يقضي بإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة وإعادة الحياة الطبيعية إليها، حيث تم تسوية أوضاع عدد من المسلحين وتأمين خروج من تبقى منهم بعد تسليم أسلحتهم لتصبح المدينة بذلك خالية من السلاح والمسلحين بشكل كامل.

علي خزنه – دمشق- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى