العناوين الرئيسيةكاسة شاي

تأجيل حفل “الموركس دور” بعد اعتذار عدة فنانين عن الحضور ابرزهم قصي خولي ونوال الزغبي

قرر مؤسسا جائزة “الموركس دور” زاهي وفادي الحلو تأجيل الحفل المقرر إقامته خلال أيام، نظراً للأوضاع في سوريا ولبنان، وبعد أن قدم عدة فنانين اعتذارهم عن الحضور وكان آخرهم قصي خولي ونوال الزغبي.

وقال المؤسسان، في بيان لهما: “بعد الفاجعة الجديدة التي ألمت بوطننا لبنان والتي تمثلت بالانفجار في بلدة التليل العكارية والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة الموركس دور إرجاء الحفل”.

وكان الفنان قصي خولي قال، في منشور له على “تويتر”: “بالنظر للظروف العصيبة التي يعيشها لبنان وسوريا ودول أخرى من وطننا العربي الموجوع اعتذر عن حضور التكريم لجائزة الموريكس دور وأشكر القائمين على هذا الحفل”.

وأضاف: “أتمنى أن نحتفل ونفرح جميعا بأوطاننا وشعوبنا التي تستحق حياة أفضل”.

وبالرغم من الاعتذار، تعرض خولي لانتقادات العديد من متابعيه، حيث كتب له أحد المعلقين: “منيح تذكرت بلدك يا ابن لبنان!!”، فيما علق آخر: “لو الحفل بدبي كان حضر”.

من جهتها، قالت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، في منشور ممثال: “لا شكّ بأنّ جائزة الموريكس دور تعدّ من واجهات لبنان الحضارية، ولا شكّ بأن الإصرار على تنظيمها في بيروت رغم كل المآسي هو خطوة جبّارة”.

وتابعت: “لكنني أعلن اعتذاري عن عدم قبولها هذا العام بسبب الوضع الصعب الذي تمرّ به البلاد، على أمل أن تكون قيامة لبنان قد أصبحت قريبة”.

وسبق أن أعلنت الممثلة اللبنانية ماجي أبوغصن نفس الموقف، عبر حسابها على «تويتر»، قائلة: “بيروت مدينة الفن والحياة وستبقى دوما، لكننا نمر بظروف استثنائية جدًا”.

وأضافت: “أعتذر عن عدم حضور الموريكس دور، شكراً على محبتكم وتقديركم سنعود قريباً أقوى من قبل”، متابعةً: “لكنه وقت الصمت.. وقت الحزن الذي نعيشه.. والذي لن يطول ان شاء الله”.

فيما كشفت الفنانة الإماراتية بلقيس، في وقت سابق، أن أنها ستعلن اعتذارها عن حضور الحفل “نظراً للظروف العصيبة والمؤلمة التي يعيشها لبنان والكثير من البلاد العربية”.

وكان من المقرر أن يقام حفل “الموريكس دور” السنوي الذي يقدم جوائزه للفنانين المبدعين، يوم الأربعاء المقبل، على أن تكون الدورة الـ20 للحفل مهداة إلى بيروت، وشعارها “الأمل رغم الألم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى