العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يواجه الفتوة في نهائي دورة الوفاء والولاء

يلتقي الأحد في الثامنة والنصف مساء، تشرين والفتوة، على أرضية ملعب الباسل باللاذقية، في نهائي دورة الوفاء والولاء بنسختها الحادية والعشرين.

وتعد المباراة المذاكرة التحضيرية الأخيرة للفريقين، قبيل انطلاق مشوارهما في الدوري، ابتداء من الجمعة المقبل، حيث يواجه الفتوة الجيش، وتشرين الاتحاد.

وبلغ الفتوة النهائي بانتصاره على عفرين 1/0 عصر الجمعة، في ملعب المدينة الرياضية باللاذقية، وبتوقيع لاعبه علي بعاج.

ويسعى الفتوة لتحقيق لقبه الأول في البطولة، سعيا منه لتثبيت صورته في أذهان المتابعين، كمرشح بارز للعب دور الحصان الأسود في الدوري القادم.

وتأتي تلك الترشيحات بعد نشاط الفتوة الملحوظ في سوق الانتقالات، واستقطابه العديد من اللاعبين المميزين محليا، بحثا منه عن مغادرة حسابات الهبوط التي اعتادها مؤخرا، هذا الموسم.

وضم الفتوة في السوق الصيفي العديد من اللاعبين أبرزهم عبد الناصر حسن، عدي جفال، محمد زينو، ولات عمي، هادي الملط، وعقبة المرعي، إضافة لتجديد عقود مازن سردار، يزن عرابي، ومحمد عبادي وغيرهم.

وسيواجه الفتوة في النهائي تشرين المستضيف والمتوج بلقب الدورة سابقا 5 مرات، كأكثر الأندية تتويجا بدورة الوفاء والولاء، والتي ينظمها سنوياً منذ العام 2001.

وتأهل تشرين للنهائي بعد انتصاره على جاره حطين في ديربي اللاذقية بنصف النهائي، وبثلاثية نظيفة وقع عليها مساء الجمعة في استاد الباسل كل من عبد الرزاق محمد، علي بشماني، وكامل كواية.

وحقق “البحارة” انتصارهم بالاعتماد على تسجيل الفرص التي أتيحت لهم، مع تسليم الكرة للخصم، الذي قدم لاعبوه الشبان أداء جيدا في الديربي الأول تاريخيا لمعظمهم، ما أرضى جمهوره رغم خسارة اللقاء.

ويبحث تشرين في المذاكرة الأخيرة أمام الفتوة قبل الدوري، عن تطمين جماهيره بأن التغيير الكبير الذي ضرب عمود الفريق الفقري، لن يؤثر في حظوظه لتحقيق النجمة الخامسة.

ويعاني تشرين الذي اعتاد الاستقرار على 70% من تشكيلته على مدى السنوات الخمس الفائتة، من تغيير كبير أصاب بنيان الفريق، ما استدعى استقطاب عدد كبير من اللاعبين.

وخسر تشرين جهود كل من ياسر شاهين، خالد كردغلي، ماهر دعبول، ويليام غنام، محمد المرمور، ثائر كروما، ورد السلامة، وعلاء الدالي، بمقابل استقطاب كل من أحمد الشيخ، يوسف الحموي، أحمد الدالي، نصوح نكدلي، نور الحلبي، أحمد غلاب.

يذكر أن النهائي سيقام يوم الأحد الثامنة والنصف مساء على استاد الباسل في اللاذقية، والذي سيحتضن الجمعة القادم افتتاح الدوري، بلقاء الاتحاد الحلبي، ومستضيفه تشرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى