ميداني

دمشق: تفاصيل إتفاق وادي بردى

أعلنت لجنة المصالحة المحلية المسؤولة عن ملف وادي بردى عن بنود الاتفاق بين وفد المصالحة والمجموعات المسلحة في منطقة وادي بردى بريف دمشق.

وجاء في البنود، نقلاً عن مراسل تلفزيون الخبر في دمشق، أنه “يتم وقف إطلاق النار في كامل منطقة قرى وادي بردى، والجيش العربي السوري يقوم بالدخول إلى بلدة عين الفيجة ورفع العلم السوري على منشأة النبع”.

وأضاف الإتفاق أنه “يتم دخول ورشات الصيانة وإصلاح تجهيزات النبع تمهيداً لإعادة ضح المياه إلى دمشق، ووضع أسماء لحوالي 1200 مسلح لتسوية أوضاعهم وإخراج الذين لا يرغبون بالتسوية بالحافلات باتجاه ادلب”.

وجاء في البند الأخير: “إعلان قرى وادي بردى منطقة آمنة وعودة الأهالي ممن نزحوا إليها”.

وكان مراسل تلفزيون الخبر أفاد بدخول عناصر الجيش العربي السوري بلدة عين الفيجة في منطقة وادي بردى في ريف دمشق، صباح يوم السبت، بعد التوصل لاتفاق أولي مع المسلحين يقضي بخروجهم من المنطقة.

ورفع الجيش العلم السوري فوق منشأة النبع، حيث قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش دخلت إلى حرم نبع الفيجة بعد سيطرتها على القرية بالكامل واستسلام مسلحي “جبهة النصرة””.

يذكر أن مسلحي “جبهة النصرة” قاموا منذ حوالي الشهر بتفجير الهيكل الخارجي لمنشئة النبع، ما أدى لإنقطاعها المياه عن كامل العاصمة دمشق، بالإضافة لوضع مادة المازوت في مياه الشرب لتسميمها.

علي خزنة – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى