العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان قرية بويضة الشيخ مسلم في طرطوس يشتكون عدم وجود بوابات انترنت

اشتكى عدد من سكان قرية بويضة الشيخ مسلم في ريف الدريكيش عبر تلفزيون الخبر عدم وجود بوابات إنترنت وقِدم خطوط الهاتف في القرية .

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “خطوط الهاتف في القرية قديمة جداً، ولا تصلح لتركيب بوابات إنترنت عليها”، مردفين أنه “منذ عام قامت شركة الاتصالات بأعمال حفريات بالقرية لتغيير خطوط الهاتف القديمة وتركيب خطوط جديدة بدلاً منها”.

وأكمل المشتكون أنه “بعد قيامهم بأعمال الحفر لم يحصل شيء ولم يتقدموا خطوة في سبيل تغيير الخطوط القديمة، ولا زالت الأمور معلقة ومكانك راوح، بحسب وصفهم”.

وأشار المشتكون إلى أنه “عند قيامنا بمراجعة المعنيين بهذا الأمر يطلبون منا التريث عدة أيام لمعاودة عملهم في تغيير الخطوط القديمة، ولكن بعدها تمر الأيام ولا نلمس أي نتيجة تذكر”.

وذكر المشتكون أنه “نحتاج للإنترنت بشكل كبير لذا نضطر لاستخدام باقات السيرف، بسبب عدم وجود بوابات انترنت في قريتنا ولا طاقة لنا باستخدام انترنت السيرف بشكل مستمر، نتيجة المبالغ الباهظة التي تترتب علينا لقاء استخدامه”.

بدوره، أوضح مدير عام فرع شركة الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “قرية بويضة الشيخ مسلم تبعد عن مقسم بلدة دوير رسلان مسافة 9 كيلو متر، وبالتالي هناك صعوبة كبيرة جداً في تركيب بوابات إنترنت للقرية”.

وذكر ونوس أن “هناك مقترح لتركيب وحدة ضوئية مستقبلاً في تلك القرية، ولكنه حالياً لا يوجد توريد تجهيزات للشركة والإدارة العامة، بسبب الحصار الاقتصادي المفروض على بلدنا”.

وأكد ونوس أن “كل الأماكن التي تبعد أكثر من 4 كيلو متر عن مقسم الهاتف، لا يوجد لها حل سوى الوحدات الضوئية للحصول على بوابات إنترنت”.

يُشار إلى أن قرية بويضة الشيخ مسلم تتبع لبلدة دوير رسلان في ريف الدريكيش، وتبعد عن مدينة طرطوس مسافة 47 كيلو متر، وتتربع على سفح جبل بركاني خامد منذ مئات آلاف السنين .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى