العناوين الرئيسيةحوادث

الدفاع المدني بدمشق لتلفزيون الخبر :امتداد حريق العمارة الى مستودع للمواد الكيميائية وإصابة عنصرين من فوج الإطفاء 

أكّد قائد كتيبة الدفاع المدني في دمشق العقيد محمد شعبان لتلفزيون الخبر، أنّ “عمل عناصر الدفاع المدني وعناصر فوج إطفاء دمشق لازال مستمراً بالرغم من السيطرة على النيران المشتعلة في منزل بمنطقة العمارة وسط العاصمة دمشق.

وكشف العقيد شعبان عن إصابة عنصرين من عناصر فوج إطفاء دمشق أثناء عملهم وتم إسعافهم مباشرة إلى المستشفى، مؤكداً إيقاف النيران، ولكن لا تزال أثاره غير آمنة ومستمرة بدخان كثيف والعمل مستمر للسيطرة عليه والدخول إلى مرحلة التبريد”.

وبيّن العقيد عباس أنّ “الحريق حدث بداية في منزل عربي قديم ذو أسقف خشبيه، وتوسعه أدى إلى انتقاله إلى منزل مجاور إضافة إلى احتراق مستودع مليء بالمواد الكيميائية بجواره”.

ونوه العقيد شعبان إلى ضرورة إعادة تفعيل اللجان التي تم تشكيلها مسبقاً للكشف عن أماكن تواجد مستودعات المواد الكيميائية في مدينة دمشق القديمة وتقدير إمكانية بقائها أو نقلها إلى مناطق أخرى”.

وأوضح قائد كتيبة الدفاع المدني أن منطقة دمشق القديمة بوصفها ذات شوارع ضيفة فمن الصعوبة الوصول بسرعة كبيرة إلى مكان الحريق فيها، ووجود مستودعات للمواد الكيميائية يشكل خطورة بالغة ويعيق عمل الدفاع المدني في حال وصلت النيران إليها”.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى