اقتصادالعناوين الرئيسية

منع دخول 123 براد خضار وفواكه سوري إلى السعودية

قال نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية فايز قسومة لتلفزيون الخبر أن “هناك حوالي 123 براد خضار وفواكه تم منع دخولهم عبر معبر الحديثة للأراضي السعودية وذلك من قِبل وزارة الزراعة السعودية”.

وتابع قسومة “طالبت الوزارة السعودية أن تكون أوزان البضائع موحدة 2 كيلو و5كيلو ومضاعفاتهم وأن يكون هناك بطاقة تعريفية على كل بيان”.

وأكمل قسومة “هناك برادت تقوم بتجهيز بطاقات تعريفية جديدة وهناك برادات تحولت لمسقط والكويت والوضع ينذر بالخسارة لأصحاب البرادات”.

وأردف قسومة “يوجد برادات تملك بطاقات تعريفية وتم رفض دخولها ويرجح ذلك لتواجد برادات لا تملك بطاقات تعريفية على عدد العبوات أو يوجد عبوات غير موحدة الوزن”.

ونوه قسومة إلى أن “بعض أصحاب البرادات أقاموا ورشة على الحدود السعودية لطبع الستيكارات ولصقها وأخرين قاموا بإرجاع البرادات من معبر جابر ليتم لصق الستيكارات عليها”.

وأشار قسومة إلى أن “لا يمكننا تحديد إذا كانت المشاكل على الحدود الأردنية مؤخراً هي سبب الوضع الحالي لكن اتحاد غرف التجارة السورية ارسل كتاب لرئيس اتحاد غرف التجارة السعودية للتوسط بهذا الموضوع على أن نلتزم لاحقاً بجميع التعليمات”

وأكد رئيس لجنة التصدير أنه سيتم توقيف التصدير عن طريق معبر جابر للسعودية ريثما يتم حل الموضوع كي لا تتكدس البضائع.

يذكر أن المصدرين السوريين يعانون من التعامل غير المفهوم عبر معبر نصيب-جابر نتيجة اتخاذا الجانب الأردني لقرارات تلحق ضرراً كبير بالمصدرين السوريين.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى