العناوين الرئيسيةمحليات

عدد من السرقات تطال الشبكة الكهربائية في حمص في يوم واحد والخسائر بالملايين

قال المهندس صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر” أن الشبكة الكهربائية في حمص تعرضت، الأحد، لعدد من السرقات في أنحاء مختلفة من مناطق الريف والمدينة”.

وأوضح عمران ” أنه تمت سرقة أمراس كهربائية من 11 خط كهربائي بمجموع طول يبلغ 450 متر، إضافة ل6 بارات وكبلين نحاسيين، حيث بلغت قيمة المسروقات مضافا اليها تكلفة الأضرار بعد الصيانة حوالي 35 مليون ليرة سورية”.

وأردف عمران ” توزعت السرقات على أربعة خطوط في احياء الارمن والسبيل والزهراء وخطين في مركز تحويل قرية تل الشور، وخمسة خطوط في منطقة الاوراس وبارات في حي الادخار” .

وفي قت سابق من اليوم نفسه، أفاد مصدر في شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر” بتعرض الشبكة الكهربائية في قرية صفر بريف حمص الغربي للسرقة من قبل مجهولين بطول ٣ مسافات شرق القرية و ٣ مسافات غرب القرية بطول ٧٣٠متر”.

وأضاف المصدر ” أدت السرقات لانهيار شبكات التوتر المنخفض و عطب إحدى المنصهرات و احتراق منصهرات و قواعد منصهرات في مركز تحويل هوائي في القرية”.

يذكر أن طول الأكبال المسروقة منذ بداية العام وحتى اليوم بلغ حوالي 60 كم وهي كافية لتمديد كل شبكات مدينة حمص، وبتكلفة تبلغ 600 مليون ليرة، حسب ارقام شركة كهرباء حمص.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى