العناوين الرئيسيةمحليات

إيقاف آلية عمل “الحماية الترددية” بعد تطبيقها لمدة أسبوع بديرالزور

ألغت شركة كهرباء ديرالزور تطبيق الحماية الترددية على الخطوط العامة في محافظة ديرالزور وذلك بتوجيه من المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء بدمشق.

وأوضح مدير شركة كهرباء ديرالزور المهندس خالد لطفي لتلفزيون الخبر أنه “بعد ورود عدة شكاوي من الأهالي لمديرية شركة كهرباء ديرالزور بالأضرار التي لحقت بالأجهزة الكهربائية في منازل الأهالي وذلك بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء خلال ساعات الوصل والتي تصل إلى ١٠ مرات خلال النصف ساعة الواحدة وذلك بسبب تطبيق الحماية الترددية على الخطوط العامة في المدينة”.

وتابع “لطفي” حديثه “قمنا برفع هذه الشكاوي إلى محافظ ديرالزور الذي قام بدوره بالتواصل مع رئيس الحكومة والمعنيين بهذا الأمر من أجل إلغاء تطبيق الحماية الترددية في محافظة ديرالزور”.

وأضاف “وردنا اليوم كتاب من المؤسسة العامة لتوزيع ونقل الطاقة الكهربائية في دمشق بإلغاء تطبيق الحماية الترددية في محافظة ديرالزور وتغير ساعات وصل الكهرباء إلى ساعة ونصف وصل مقابل أربعة ساعات ونصف قطع”.

وشرح أن “الحماية الترددية تعمل على انخفاض التردد على الشبكة العامة والذي يكون نتيجة لزيادة الحمل على الشبكة العامة مقابل التوليد، في حين كان التوليد بقدر الاستهلاك”.

وأكمل “لطفي” أنه “في حين ازدياد الاستهلاك للتيار الكهربائي عن الحد الأقصى للتوليد سينخفض التردد عن القيمة المحددة لأجهزة الحماية الترددية وهي٤٨,٥٣ وفي حين هبوط التردد لقيمة ٤٨,٥١ أو ٤٨,٥٠ يخرج قسم الاستهلاك عن الخدمة والذي يؤدي إلى دخول الشبكة “التعتيم العام” أي حدوث فصل عام على الشبكة السورية”.

وأشار “لطفي” إلى أن “ساعات التقنين في محافظة ديرالزور ساعتين وصل مقابل ٤ ساعات قطع في الوضع الطبيعي، ولكن عندما تم وضع الحماية الترددية أصبح يتخللها عدة انقطاعات أثناء ساعات الوصل تصل إلى عشرة انقطاعات في الساعة الواحدة وهذا ماجعل جميع سكان المدينة يتذمرون من تطبيقها وبالأخص في هذه الأيام التي ارتفعت فيها درجات الحرارة أكثر من معدلاتها”.

وذكر أن “الحماية الترددية تم تطبيقها في كافة المحافظات السورية وليس فقط محافظة ديرالزور كما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

الجدير بالذكر أنه تم تطبيق الحماية الترددية في محافظة ديرالزور لمدة ٧ أيام على كافة الخطوط ماعدا الأساسية منها، وذلك بتوجيه من المؤسسة العامة لتوزيع ونقل الكهرباء في دمشق بهدف حماية الشبكة العامة من الانهيار والدخول في التعتيم العام”.

حلا المشهور-تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى