اقتصادالعناوين الرئيسية

التسليف يعدّل شروط الكفالة لقروض ذوي الدخل المحدود

عدّل مجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي عدداً من الشروط الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود بهدف تقديم أفضل الخدمات ولتبسيط وتسهيل الحصول على القروض، بحسب تصريح مدير التسليف بالمصرف عدنان حسن لـ”سانا”.

و أكد حسن أن من أبرز التعديلات “قبول كفالة عامل دائم واحد فقط من العاملين في الدولة بشرط.

وأوضح أن الشرط أن تغطي “نسبة 40 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليه 100 بالمئة من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر والتي يرتبها العامل على نفسه” قيمة القسط الشهري للقرض” في حال عدم كفاية ذلك يمكن تقديم أكثر من كفيل لتتم تغطية قيمة القسط الشهري للقرض.

وأضاف حسن أنه تم تخفيض مدة خدمة الكفيل أو الكفلاء مجتمعين إلى خمس سنوات عوضاً عن عشر سنوات على ألا تقل خدمة الكفيل الواحد في حال تعددهم عن سنة.

وأشار إلى أنه تم قبول كفالة المتقاعدين العسكريين أصحاب الحسابات الجارية للقروض التي تمنح للمتقاعدين العسكريين أو المدنيين أو العاملين القائمين على رأس عملهم.

كما قرر مجلس الإدارة وفقاً لحسن قبول كفالة المتقاعدين المدنيين أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى أحد فروع المصرف، وذلك بموجب وثيقة صادرة عن الفرع الموطن لديه المعاش التقاعدي يبين فيه رقم الحساب الجاري واسم صاحب الحساب وتاريخ آخر معاش محول لهذا الحساب.

يشار إلى أن مصرف التسليف الشعبي أعلن رفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية اعتباراً من بداية شهر آذار الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى